رياضيون

وليد أزارو – قصة حياة المهاجم المغربي المحترف رفقة الأهلي المصري

وليد أزارو
وليد أزارو

ولد اللاعب وليد أزارو في منطقة آيت ملول التابعة لمدينة أغادير بتاريخ 11 يونيو 1995 ، ويلعب أزارو الذي يبلغ طوله 185 ووزنه 72 كيلو غرام حالياً في مركز قلب الهجوم للنادي الأهلي المصري ورفقة منتخب بلاده المغرب .

مسيرة وليد أزارو الكروية :

بدأت مسيرة المهاجم المغربي في عالم كرة القدم عندما كان في الثالثة عشر من عمره ، فقد انضم في عام 2008 الى الفئات العمرية لنادي اتحاد أدرار الرياضي سوس ، وتدرج في صفوف هذه الفئات العمرية حتى وصل للفريق الأول للنادي الذي استمر رفقته حتى عام 2015 .

وليد أزارو

وليد أزارو

خاض وليد أزارو تجارب للانضمام الى نادي حسنية أغادير ، لكن مدرب الفريق لم يقتنع بمستوى اللاعب ولم يقبل ضمه الى صفوف الفريق الأول للنادي ، لكن هذا الأمر زاد من تصميم هذا المهاجم الشاب الذي تمكّن في عام 2015 من بدء مسيرته الاحترافية بانضمامه الى الفريق الأول لنادي الدفاع الحسني الجديدي ، ليتدرب تحت إشراف مدرب النادي جمال سلامي الذي يعتبر المكتشف الحقيقي لموهبة أزارو ، وقد قام بتغيير مركز اللاعب وأقنعه باللعب في خط الهجوم .

إقرأ أيضاً:  ديميتار برباتوف أيقونة كرة القدم البلغارية في العصر الحديث

كان تألق وليد أزارو كبيراً رفقة نادي الدفاع الحسني الجديدي ، فحجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الأول للنادي مشاركاً في 66 مباراة أحرز خلالهم 30 هدف ، وقد أهله هذا التألق أن يشارك مع منتخب المغرب للمحليين في 12 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف .

انتقل المهاجم المغربي المتألق الى نادي الأهلي المصري بتاريخ 18 يونيو 2017 في عقد مدته أربعة أعوام وقيمته 1.4 مليون دولار ، وقد كان موسمه الأول ممتاز فتمكن من التتويج بلقب هداف الدوري بتسجيله 18 هدف من 30 مباراة خاضها ، لكن موسمه الثاني مع القلعة الحمراء لم يكن بذات النجاح على المستوى الشخصي فلم يسجل سوى 6 أهداف في 23 مباراة خاضها بالدوري .

إقرأ أيضاً:  عصام الحضري – قصة حياة اللاعب الأكبر في تاريخ كأس العالم

مازال موقف وليد أزارو غامضاً رفقة نادي الاهلي قبل بداية موسم 2019 – 2020 ، فقد اتفق اللاعب والنادي على رحيله لكن عدم وصول العروض المطلوبة من النادي قد يجعله يستمر لفترة أخرى مع ناديه ، الذي حقق رفقته بطولة الدوري المصري موسمين متتاليين وكأس مصر عام 2017 وكأس السوبر المصري في نفس العام .

شارك وليد آزارو رفقة منتخب المغرب حتى الآن في 6 مباريات دولية أحرز خلالهم هدف وحيد ، وما زالت مسيرته الكروية مستمرة حتى الآن .

إقرأ أيضاً : تيمو بوكي – قصة حياة المهاجم الفنلندي المغمور الذي احتاج 263 دقيقة ليدخل التاريخ

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك