رياضيون

كيران تريبيير – مسيرة الظهير الإنجليزي صاحب التسديدات الصاروخية

كيران تريبيير
كيران تريبيير

ولد كيران جون تريبيير بتاريخ 19 سبتمبر 1990 في ضاحية بري ضمن مدينة مانشستر ، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي يشغل مركز الظهير الأيمن.

له مواصفات الظهير العصري و يمتاز بقوة تسديداته البعيدة ويعتبر من المنفذين المتميزين للركلات الحرة المباشرة.

يلعب حالياً مع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ويقدّم أداء مميز جداً معه في الدوري وله دور كبير في منافسة نيوكاسل على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

مسيرة كيران تريبيير الكروية

كيران تريبيير

كيران تريبيير

 

كانت بداية تريبيير في عالم كرة القدم مع نادي مانشستر سيتي حيث بدأ اللعب مع هذا النادي في المراحل العمرية الصغيرة بدءاً من عام 1999 وحتى عام 2010 حيث تدرج بفرق الاشبال والناشئين والشباب وعند وصوله للفريق الأول تمت اعارته الى نادي بارنسلي حتى عام 2012.

إقرأ أيضاً:  أنتوني مارسيال – قصة حياة المهاجم الفرنسي الشاب في ملاعب كرة القدم

وفي صيف عام 2012 غادر الى نادي بيرنلي حيث وقع معه على عقد يمتد لثلاث مواسم لغاية 2015.

أحرز 4 أهداف خلال هذه الفترة التي قضاها مع بيرنلي.

وفي صيف عام 2015 أعلنت إدارة توتنهام هوتسبير عن تعاقدها معه بعقد يمتد لأربعة مواسم.

قدّم مستويات كبيرة واستطاع حجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق اللندني ، ووصل مع الفريق الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 وكان أحد العناصر المساهمة في هذا الإنجاز الكبير للسبيرز.

بعد نهاية موسم 2018-2019 غادر إنجلترا واتجه نحو إسبانيا من بوابة نادي أتلتيكو مدريد إذ وقع على عقد مدته ثلاث سنوات ، حاز مع الاتلتي على لقب الدوري الاسباني موسم 2020-2021 وقدّم مستويات جيدة.

إقرأ أيضاً:  خوليو كروز - قصة حياة خوليو كروز المهاجم العجيب في كرة القدم الأرجنتينية

في الصيف الماضي أعلنت إدارة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي عن ضم الظهير المتألق كيران تريبير ضمن الخطة الموضوعة من قبل الإدارة لوصول الفريق لدوري أبطال أوروبا.

تريبيير يقدم مستويات مميزة هذا الموسم مع نيوكاسل وهو أحد أفضل ثلاث لاعبين بالفريق وله دور كبير بقوة الخط الخلفي كما أنه كان له مساهمات هجومية عديدة كانت سبباً كبيراً في احتلال الفريق للمركز الرابع حالياً.

على الصعيد الدولي فقد مثل جميع الفئات العمرية لمنتخب بلاده بدءاً من عام 2007 حين شارك مع منتخب تحت 17 عام ، ثم شارك مع منتخبات تحت 19 و تحت 21 عام ، وترفع بعد ذلك للمنتخب الأول.

شارك مع المنتخب الإنجليزي في مونديال 2018 و 2022 وفي بطولة الأمم الأوروبية 2020.

إقرأ أيضاً:  نغولو كانتي - قصة حياة نجم المنتخب الفرنسي الذي لا يعرف التعب

إقرأ أيضاً: مجدي عبد الغني – قصة حياة نجم الكرة المصرية السابق الملقب بالبلدوزر

أكتب تعليقك ورأيك