رياضيون

ماتس هوملز – قصة حياة قلب الدفاع للمنتخب الألماني

ماتس هوملز
ماتس هوملز

ولد اللاعب الألماني ماتس هوملز في مدينة بيرغيش غلادباخ الألمانية بتاريخ 16 ديسمبر / كانون الأول 1988 ، وهو لاعب حالي في مركز قلب الدفاع لنادي بايرن ميونخ الألماني ولمنتخب الماكينات الألمانية .

ماتس هوملز

ماتس هوملز

مسيرة ماتس هوملز الكروية :

بدأ هوملز مسيرته الكروية في الفئات العمرية لنادي بايرن ميونخ منذ أن كان في السابعة من عمره ، فقد انضم للنادي في عام 1995 وتدرج في جميع فئاته العمرية حتى عام 2006 ، لينتقل بعد ذلك للفريق الرديف للنادي البافاري واستمر رفقته لموسم واحد حتى عام 2007 .

ساهم مستوى اللاعب في انتقاله سريعا في عام 2007 للفريق الأول للنادي ، لكنه لم يستطع ان يحصل على فرصة المشاركة إلا في مباراتين ، مما دفعه الى مغادرة الفريق الى نادي بوروسيا دورتموند النادي الأكثر جماهيرية في ألمانيا .

إقرأ أيضاً:  أثير الدين الأبهري – قصة حياة الفيلسوف والحكيم الكبير

انتقل هوملز في عام 2008 الى ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص بنادي بوروسيا دورتموند ، فتمكن اللاعب من أخذ فرصة أكبر في المشاركة وأثبت أن لديه إمكانيات كبيرة وصلابة دفاعية ممتازة ، فقضى موسمه الأول على سبيل الإعارة لكن مستواه دفع النادي لشرائه ، وأصبح هوملز أحد أفراد الجيل الذهبي للنادي الأصفر والأسود ، وحصل على عدة ألقاب محلية رفقة ناديه ووصل لنهائي بطولة أبطال أوروبا في عام 2014 ، واستمر اللاعب مع الفريق حتى عام 2016 مشاركا في 309 مباريات في مختلف المسابقات ومحرزا 25 هدف .

عاد هوملز في عام 2016 الى ناديه الأم بايرن ميونخ بصفقة كبيرة بالنسبة لمركزه ، حيث قدرت قيمتها بما يقارب 38 مليون يورو ، ليكون هذه المرة لاعبا أساسيا في الفريق وحصنه الدفاعي الصلب ، وما زال اللاعب رفقة النادي البافاري الى وقتنا الحالي حيث شارك في 83 مباراة بمختلف البطولات وأحرز 6 أهداف .

إقرأ أيضاً:  كيفن برينس بواتينغ – قصة حياة نجم خط الوسط المهاجم لمنتخب غانا والمنتقل حديثاً لبرشلونة

مسيرته مع المنتخب :

كانت مباراة هوملز الأولى مع منتخب المانشفت في عام 2010 ، ليتمكن بعد ذلك وبشكل سريع من احتلال مركز أساسي مع الفريق الذي فاز معه بكأس العالم 2014 ، وما زال اللاعب مستمرا مع منتخب بلاده فهو من ضمن التشكيلة المشاركة حاليا بمونديال روسيا 2018 ، مشاركا حتى هذه اللحظة في 56 مباراة ومحرزا 5 أهداف .

أهم انجازاته الجماعية :

نادي بروسيا دورتموند :

بطولة الدوري الألماني ( 2 ) عامي 2011 – 2012 .

كأس ألمانيا عام 2012 .

كأس السوبر الألماني عام 2014 .

نادي بايرن ميونخ :

بطولة الدوري الألماني ( 2 ) عامي 2017 – 2018 .

كأس السوبر الألماني عام 2017 .

كما حقق كأس العالم رفقة منتخب بلاده ألمانيا عام 2014 .

إقرأ أيضاً:  يزن السيد – قصة حياة الفنان الحالي ولاعب كرة القدم السوري السابق

إقرأ أيضاً: دافيد دي خيا – قصة حياة حارس المنتخب الاسباني

2 تعليقات

أكتب تعليقك ورأيك