رياضيون

جوليان دراكسلر – قصة حياة لاعب خط الوسط في المنتخب الألماني

جوليان دراكسلر
جوليان دراكسلر

ولد اللاعب الألماني جوليان دراكسلر في مدينة غلادبيك الألمانية بتاريخ 20 سبتمبر 1993 ، ويمتاز هذا اللاعب بسرعته وتسديداته القوية وقدرته على اللعب بكلتا قدميه .

مسيرة جوليان دراكسلر الكروية :

بدأت مسيرة دراكسلر الكروية منذ أن كان في سن الخامسة في فريق يدعى ” رينتفورت ” ، وبقي في صفوفه حتى بلغ السابعة من عمره ، لينتقل في عام 2000 الى فريق ” بوير ” الذي استمر معه لعام واحد ، لكن مستواه الراقي نقله منذ أن كان في الثامنة من عمره الى الفرق العمرية لنادي ” شالكه 04 ” الذي يلعب في الدرجة الأولى في ألمانيا .

مع حلول عام 2011 رقيّ اللاعب الشاب الى صفوف الفريق الأول لنادي شالكه 04 ، لتكون مباراته الأولى في البوندسليغا وهو في السابعة عشر من عمره ، ليصبح فيما بعد لاعبا أساسيا في النادي الأزرق الملكي ( شالكه ) الذي استمر معه حتى عام 2015 ، مشاركا في 170 مباراة بمختلف المسابقات ومحرزا 30 هدف .

جوليان دراكسلر

جوليان دراكسلر

انتقل دراكسلر في عام 2015 الى نادي فولفسبورغ الألماني واستمر رفقته لموسمين ، شارك خلالهم في 45 مباراة ومسجلا ثمانية أهداف .

إقرأ أيضاً:  محمد الحسيني الشيرازي – قصة حياة المجدد الشيرازي الثاني

كان لمستوى دراكسلر الرائع أثر كبير في انتقاله لنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان في شهر يناير من عام 2017 ، وما زال اللاعب رفقة ناديه الفرنسي حتى الآن ، حيث شارك حتى اللحظة في 71 مباراة محرزا 15 هدف .

مسيرته الدولية :

بدأت مسيرة دراكسلر مع منتخب بلاده ألمانيا في شهر مايو عام 2012 ، وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الان ، فقد تمكن من احتلال مركز أساسي مع منتخب الماكينات الألمانية الذي ما زال مستمرا معه حتى الآن ، فهو من ضمن التشكيلة الأساسية المشاركة حاليا بمونديال ألمانيا ، مشاركا في 46 مباراة دولية ومحرزا ستة أهداف .

أهم انجازاته الجماعية :

إقرأ أيضاً:  علي فيصل مصطفى – قصة حياة المخرج والمنتج الإماراتي المميز

لقب كأس ألمانيا مع نادي شالكه في عام 2011 .

كأس السوبر الألماني مع نادي شالكه عام 2011 .

لقب الدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان عام 2018 .

كأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان عامي 2017 – 2018 .

كأس الرابطة الفرنسية مع نادي باريس سان جيرمان عامي 2017 – 2018 .

كأس الأبطال الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان عام 2017 .

كأس العالم مع المنتخب الألماني عام 2014 .

كأس القارات مع المنتخب الألماني عام 2017 .

إقرأ أيضاً: إدين هازارد – قصة حياة كابتن المنتخب البلجيكي

أكتب تعليقك ورأيك