هيو غرانت
فنانون

هيو غرانت – قصة حياة الفنان البريطاني العالمي وما هي حقيقة إدمانه الغريب

ولد الممثل والمنتج البريطاني هيو غرانت واسمه الكامل هيو جون مونغو غرانت في مدينة لندن عاصمة إنجلترا بتاريخ 9 سبتمبر 1960 ، وقد اشتهر هذا الفنان بأدواره المميزة وتحقيقه العديد من الجوائز المهمة التي جعلته من أهم الفنانين في هوليوود .

هيو غرانت
هيو غرانت

حياة هيو غرانت الشخصية :

نشأ هيو في بيئة بسيطة في منطقة تشيسوك الواقعة غربي العاصمة البريطانية ، وقد كان خلال أيام دراسته رياضياً مميزاً في رياضات الركبي والكريكت وكرة القدم ، ليحصل في عام 1979 على منحة دراسية بكلية نيو كولدج التابعة لجامعة أكسفورد ، وقد أصبح من أعضاء المنظمة الطلابية وجسد دور البطولة في إحدى مسرحيات الجامعة .

تزوج غرانت من إليزابيث هيرلي في عام 1987 لكن هذا الزواج انتهى بالانفصال في عام 2000 ، ثمّ تزوج من الناشطة والكاتبة جمايما في عام 2004 لكنه انفصل عنها كذلك في عام 2007 ، ليدخل بعد ذلك في علاقة مع فتاة صينية تدعى تينغلان هونغ وأنجب منها كل من تابيثا وفيلكس ، كما أنه أنجب في عام 2012 ابنه جون من المنتجة التلفزيونية آنا إيبرستين التي تزوجها لاحقاً في عام 2018 .

إقرأ أيضاً:  أحمد راتب - قصة حياة أحمد راتب الممثل المصري الراحل

إن هيو غرانت مدمن من نوع آخر ، فقد أعلن أنه مدمن على الشوكولاته التي تضر بصحته ، وعلى الرغم من نصائح الاطباء فهو لم يستطع التخلص من هذا الإدمان حتى انه يشتري شهرياً الشوكولاته بمبالغ تفوق 20 ألف دولار .

مسيرة هيو غرانت المهنية :

يمتلك نجمنا في هذا المقال قدرات ممتازة تسمح له بأداء الشخصيات الكوميدية بكل حرفية ، وهذا ما جعله يشتهر بهذه النوعية من الأفلام على الرغم من وسامته الكبيرة .

جاء ظهوره الأول بالفلم الكوميدي Privileged الذي صدر عام 1982 ، ثمّ عمل بالعديد من الشخصيات المسرحية والتلفزيونية ، ليشارك في عام 1987 بفيلم الرعب the Wind Rowing With ، ثمّ في الفيلم الرومانسي Impromptu الذي حقق نجاحاً كبيراً ، وتبقى الشخصية التي أداها في عام 1994 بالفيلم الرومانسي Four Weddings and a Funeral من الشخصيات التي شكّلت نقلة نوعية بحياته الفنية ، ليأتي عام 1995 الذي شارك فيه ببطولة فيلم Sense and Sensibility الذي فاز بالعديد من الجوائز وأهمها الأوسكار .

إقرأ أيضاً:  تحية كاريوكا - قصة حياة الراقصة تحية كاريوكا

تتالت بعد ذلك أعماله الناجحة ومنها ( Notting Hill – Bridget Jones’s Diary – Daniel Cleaver – Did You Hear About the Morgans – Cloud Atlas – The Rewrite – About a Boy الذي رشح لجائزة الاوسكار ) .

أما آخر الأفلام التي شارك فيها هيو غرانت فهو The Gentlemen الذي سيعرض هذا العام .

إقرأ أيضاً : دوين جونسون – قصة حياة المصارع والممثل العالمي المشهور بلقب “ذا روك”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇