فنانون

هيو غرانت – قصة حياة الفنان البريطاني العالمي وما هي حقيقة إدمانه الغريب

هيو غرانت
هيو غرانت

ولد الممثل والمنتج البريطاني هيو غرانت واسمه الكامل هيو جون مونغو غرانت في مدينة لندن عاصمة إنجلترا بتاريخ 9 سبتمبر 1960 ، وقد اشتهر هذا الفنان بأدواره المميزة وتحقيقه العديد من الجوائز المهمة التي جعلته من أهم الفنانين في هوليوود .

هيو غرانت

هيو غرانت

حياة هيو غرانت الشخصية :

نشأ هيو في بيئة بسيطة في منطقة تشيسوك الواقعة غربي العاصمة البريطانية ، وقد كان خلال أيام دراسته رياضياً مميزاً في رياضات الركبي والكريكت وكرة القدم ، ليحصل في عام 1979 على منحة دراسية بكلية نيو كولدج التابعة لجامعة أكسفورد ، وقد أصبح من أعضاء المنظمة الطلابية وجسد دور البطولة في إحدى مسرحيات الجامعة .

تزوج غرانت من إليزابيث هيرلي في عام 1987 لكن هذا الزواج انتهى بالانفصال في عام 2000 ، ثمّ تزوج من الناشطة والكاتبة جمايما في عام 2004 لكنه انفصل عنها كذلك في عام 2007 ، ليدخل بعد ذلك في علاقة مع فتاة صينية تدعى تينغلان هونغ وأنجب منها كل من تابيثا وفيلكس ، كما أنه أنجب في عام 2012 ابنه جون من المنتجة التلفزيونية آنا إيبرستين التي تزوجها لاحقاً في عام 2018 .

إقرأ أيضاً:  جيسيكا ألبا - قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Alba

إن هيو غرانت مدمن من نوع آخر ، فقد أعلن أنه مدمن على الشوكولاته التي تضر بصحته ، وعلى الرغم من نصائح الاطباء فهو لم يستطع التخلص من هذا الإدمان حتى انه يشتري شهرياً الشوكولاته بمبالغ تفوق 20 ألف دولار .

مسيرة هيو غرانت المهنية :

يمتلك نجمنا في هذا المقال قدرات ممتازة تسمح له بأداء الشخصيات الكوميدية بكل حرفية ، وهذا ما جعله يشتهر بهذه النوعية من الأفلام على الرغم من وسامته الكبيرة .

جاء ظهوره الأول بالفلم الكوميدي Privileged الذي صدر عام 1982 ، ثمّ عمل بالعديد من الشخصيات المسرحية والتلفزيونية ، ليشارك في عام 1987 بفيلم الرعب the Wind Rowing With ، ثمّ في الفيلم الرومانسي Impromptu الذي حقق نجاحاً كبيراً ، وتبقى الشخصية التي أداها في عام 1994 بالفيلم الرومانسي Four Weddings and a Funeral من الشخصيات التي شكّلت نقلة نوعية بحياته الفنية ، ليأتي عام 1995 الذي شارك فيه ببطولة فيلم Sense and Sensibility الذي فاز بالعديد من الجوائز وأهمها الأوسكار .

إقرأ أيضاً:  مسلسل سواها البخت – قصة المسلسل الكويتي المميز للفنانة هيا الشعيبي

تتالت بعد ذلك أعماله الناجحة ومنها ( Notting Hill – Bridget Jones’s Diary – Daniel Cleaver – Did You Hear About the Morgans – Cloud Atlas – The Rewrite – About a Boy الذي رشح لجائزة الاوسكار ) .

أما آخر الأفلام التي شارك فيها هيو غرانت فهو The Gentlemen الذي سيعرض هذا العام .

إقرأ أيضاً : دوين جونسون – قصة حياة المصارع والممثل العالمي المشهور بلقب “ذا روك”

أكتب تعليقك ورأيك