فنانون

جوزيف غوردون ليفيت – قصة حياة أحد أبرز الفنانين الشباب في هوليوود

جوزيف غوردون ليفيت
جوزيف غوردون ليفيت

ولد الممثل والمخرج والمنتج الامريكي جوزيف غوردون ليفيت في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الامريكية بتاريخ 17 فبراير 1981 ، وقد بدأ مسيرته الفنية منذ أن كان طفلاً ، واستمرت مسيرته الناجحة حتى وقتنا الحالي .

جوزيف غوردون ليفيت

جوزيف غوردون ليفيت

حياة جوزيف غوردون ليفيت على الصعيد الشخصي :

نشأ نجمنا يحي شيرمان أوكس بمدينة لوس أنجلوس ، وهو ينتمي لإحدى العائلات اليهودية ، وقد قام والداه بالاشتراك مع أفراد آخرين بتأسيس التحالف اليهودي التقدمي ، كما أن والده دينس كان مديراً لإحدى المحطات الإذاعية ، بينما ترشحت والدته العضوة في حزب السلام والحرية “جين جوردون” للكونجرس الامريكي ، علماً أن شقيقه الأكبر دانيال الذي كان يعمل كرجل إطفاء ومصور توفي في عام 2010 وهو في السادسة والثلاثين من عمره فقط .

إقرأ أيضاً:  طارق لطفي - قصة حياة طارق لطفي نجم الأعمال الدرامية الشهيرة

بعد أن أنهى جوزيف مراحله الدراسية الأولى دخل الى ثانوية فان لويس ، ثمّ التحق بكلية الدراسات العامة في جامعة كولومبيا ليدرس الشعر والأدب والتاريخ الفرنسي ، ولقد جمع في تلك الفترة بين عمله الفني والدراسة في نفس الوقت وذلك حتى تخرجه من الجامعة سنة 2004 .

تزوج هذا الفنان المتألق في شهر ديسمبر من عام 2014 من تاشا مكولي ، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب طفلين.

مسيرة جوزيف غوردون ليفيت الفنية :

جاء الظهور الأول له منذ أن كان طفل في السابعة من عمره عندما شارك بفيلمي Beethoven و Angels in the Outfield ، وبعد أن ظهرت موهبته الفنية شارك بالكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية من أشهرها “10 أشياء أكرهها من أجلك” الذي عرض عام 1999 ، وقد حقق شهرة كبيرة بين عامي 1996 – 2001 بعد شارك بالمسلسل الكوميدي الناجح 3rd Rock from the Sun .

إقرأ أيضاً:  توم هانكس - قصة حياة الممثل الأمريكي Tom Hanks

بعد مشاركات كثيفة ونجاح كبير تمّ اختيار جوزيف غوردون ليفيت كأفضل ممثل تحت سن العاشرة ، ثمّ تابع ظهوره بالكثير من الاعمال حتى شارك في عام 1998 بفيلم Halloween H20: 20 Years Later الذي اعتبر انطلاقته الحقيقية بعالم السينما بعد نضوجه في العمر .

أسس الفنان الشاب في عام 2004 شركة للإنتاج بالتعاون مع بعض الممثلين والمخرجين والموسيقيين ، وفي عام 2009 ظهر بفيلم ” 200 days of summer” الذي يعتبر بطولته المطلقة الأولى في هوليوود ، وقد رشّح عن دوره بهذا الفيلم لجائزة الجولدن كلوب لأفضل ممثل كوميدي ، كما رشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم كوميدي .

واصل ظهوره المميز بعد ذلك بالكثير من الأعمال ، ويعتبر كل من Untitled Schulman/Joost project و The Trial of the Chicago 7 آخر فيلمين شارك بهما ، وقد ساهمت نجاحات جوزيف غوردون ليفيت في جعله أحد أبرز الممثلين الشباب في هوليوود .

إقرأ أيضاً:  كريستوف دومينيسي - قصة حياة أسطورة اللاعبين في تاريخ منتخب فرنسا للرغبي

إقرأ أيضاً : حمدي الميرغني – قصة حياة الممثل المصري الملقب “أبو سنة جنان”

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك