مسلسلات

مسلسل كسرة ظهر – قصة المسلسل الدرامي الخليجي للنجم عبد الله السدحان

مسلسل كسرة ظهر
مسلسل كسرة ظهر

بدأت قناة الكويت وقناة الإمارات عرض مسلسل كسرة ظهر على شاشاتها بداية من اليوم الأول من شهر رمضان 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020.

قامت شركة كنوز الخليج للإنتاج الفني والإعلامي بإنتاج العمل المؤلف من ثلاثين حلقة مدة كل منها 45 دقيقة.

كان من المقرر أن يحمل العمل عنوان “أغلى من حياتي” وبعد أن بدأت أعمال التصوير قرر القائمون عليه تغيير اسمه الى “كسرة ظهر”.

كان الفنان المعروف “جمال الردهان” هو المرشح الأول لتأدية دور البطولة في المسلسل ، لكنه اعتذر عن المشاركة فأسند دور البطولة للفنان المحبوب عبد الله السدحان المشهور بأعماله الكوميدية ، لكنه يظهر في هذا العمل بشكل مختلف حيث يغلب الحس التراجيدي على شخصيته.

أسندت البطولة النسائية الأساسية للفنانة الكويتية المتألقة هنادي الكندري ، التي تجسد دور فتاة تعول وترعى عائلتها المكونة من ابنين بالإضافة الى والدتها الكفيفة ، مما يجعلها تواجه العديد من الأزمات والعقبات التي ستحاول تخطيها.

مسلسل كسرة ظهر

مسلسل كسرة ظهر

قصة مسلسل كسرة ظهر :

تدور أحداث المسلسل الكويتي بإطار من الدراما الاجتماعية ، حيث يكون “سالم” أب ناجح في حياته العائلية والعملية ولديه قدرة كبيرة على تحدي كافة العقبات التي تعترض طريقه ، لكنه يقع باختبار قاسي وصعب عندما تتواجه لديه عاطفته كأب وطبيعته كرجل شامخ صاحب كبرياء ، لكن عاطفة الأبوة تتفوق فيقرر انقاذ ولده من السجن مما يجعله يعيش حياة قاسية يتسول فيها بالطرقات.

تبدأ أحداث العمل بكشف سبب العداوة التي نشأت بين سالم وصديقه المقرب نايف ، والتي كان سببها أن نايف تزوج من الفتاة التي كان صديقه سالم يحبها ويريد الارتباط بها ، كما تظهر محاولات صقر التعرف على إحدى زميلاته بالجامعة ، في نفس الوقت الذي تلقي الشرطة القبض على مجموعة من رجالات شخص يلقب بالجّني.

إقرأ أيضاً:  La casa de papel – قصة مسلسل البروفيسور الإسباني الذي اجتاح العالم

طاقم عمل مسلسل كسرة ظهر:

قام الكاتب عبدالله السعد بتأليف المسلسل الذي أخرجه أحمد يعقوب المقلة وتولى عبدالرحمن محمود مهمة المخرج المنفذ ، أما اهم شخصيات العمل فقد جسدها كل من:

عبدالله السدحان الذي جسد شخصية سالم (أبو صقر)

هنادي الكندري التي جسدت شخصية شمس

محمد العجيمي الذي جسد شخصية نايف

محمد الحداد الذي جسد شخصية طارق

شفيقة يوسف التي جسدت شخصية أم شمس

أحمد العونان الذي جسد شخصية الجني

شيلاء سبت التي جسدت شخصية أسيل

أحمد العوضي الذي جسد شخصية رياض

فهد البناي الذي جسد شخصية صقر

كما شارك بالمسلسل كل من (أميرة محمد – كفاح الرجيب – علي الحسيني – فهد مبارك – عبد الله المسلم – هاني زعبل – محمد ملك – شيماء قمبر – علي الحسيني – ناصر البلوشي – مشاري الفريح – ياسة)

وبذلك يكون مسلسل كسرة ظهر من الأعمال الدرامية الخليجية المميزة التي دخلت السباق الرمضاني لهذا العام.

إقرأ أيضاً: مسلسل أمر إخلاء – قصة المسلسل الكوميدي الكويتي الذي حقق انتشاراً واسعاً

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇