مسلسلات

La casa de papel – قصة مسلسل البروفيسور الإسباني الذي اجتاح العالم

La casa de papel
La casa de papel

يعتبر مسلسل La casa de papel (أو كما يطلق عليه بيت المال أو بيت من ورق وبالانجليزية money heist وعلى نتفلكس البروفيسور) أحد أبرز المسلسلات في تاريخ الدراما الإسبانية التي بات لها اسم مهم على خريطة الدراما العالمية بعد هذا المسلسل الذي حقق نجاحاً جماهيرياً باهراً.

حيث قدّم هذا المسلسل الذي أنتجته فانكوفر للإعلام ووزعته شبكة نتفليكس وجبة دسمة من التشويق والإثارة لعشاق الدراما العالمية.

وهذا ما شجع القائمين عليه لإنتاج عدة أجزاء منه ، والتي بلغت حتى الآن أربعة مواسم مقسمة على 38 حلقة ، تتراوح مدة كل حلقة منها بين خمسة وأربعون دقيقة حتى ثمانية وستون دقيقة.

صوّر العمل في العاصمة الإسبانية مدريد وفي المجلس الأعلى للبحوث العلمية ، وقد عرض للمرة الأولى بتاريخ 2 مايو 2017 ، بينما عرضت آخر حلقة حتى الآن بتاريخ 3 أبريل 2020.

La casa de papel

La casa de papel

قصة مسلسل La casa de papel :

تقوم “طوكيو” التي هي أحد أهم شخصيات العمل برواية قصة إحدى أغرب وعمليات السرقة التي قد تسمعون بها ، حيث يقوم رجل غامض لقبه “البروفيسور” بإعداد وقيادة مجموعة من الأشخاص الذين يحملون أسماء حركية (أسماء بعض مدن العالم) ، وذلك للسطو وسرقة دار سك العملة الإسبانية بهدف طباعة 2,4 مليار يورو.

لكن الملفت أن هذه السرقة احتاجت لما يقارب خمسة أشهر من التدريبات ، والبقاء في دار سك النقود الإسباني لمدة 11 يوم وحجز عدد من قوات النخبة الإسبانية و67 رهينة أخرى من ضمنهم ابنة السفير البريطاني في إسبانيا.

إقرأ أيضاً:  ضيعة ضايعة – قصة أجمل مسلسل كوميدي سوري أسعد وجودة

أظهرت السرقة قدرة كبيرة من البروفيسور على التخطيط التفصيلي لكل شيء ، وعلى التعامل مع الشخصيات والأحداث ، لكن مالم يخطط له هو أن يقع بحب المحققة المشرفة على التحقيق والقبض عليهم “راكيل”.

ويكشف مسلسل La casa de papel خلال حلقاته الكثير من حياة المخطوفين والخاطفين وكيفية تدريبهم على هذه العملية.

حيث تجري الكثير من الأحداث المفاجئة داخل دار السك ، من علاقات حب مفاجئة وعلاقات حميمة الى إصابة أحد الخاطفين ، الى انتقال المحققة راكيل الى صف البروفيسور.

طاقم عمل مسلسل La casa de papel:

قام الكاتب أليكس بينا بكتابة المسلسل الذي قام بإخراج حلقاته مجموعة من المخرجين بينما جسد أهم شخصياته كل من:

ألفارو موروتي: البروفيسور

أورسولا كوربيرو: الخاطفة طوكيو

ألبا فلوريس: الخاطف نيروبي

باكو توس: الخاطف موسكو

ميغيل هيران: الخاطف ريو

بيدرو ألونسو: الخاطف برلين

خايمي لورينتي: الخاطف دنفر

داركو بيريك: الخاطف هلسنكي

روبرتو جارسيا رويز: الخاطف أوسلو

آنا جراس: المخطوفة مرسيدس

انريكي ارسي: المخطوف أرتورو رومان

كلارا ألفارادو: المخطوفة أريادنا

إيستر آسيبو: المخطوف مونيكا جازتامبيدي

وقد أدى بعض شخصيات الشرطة في العمل كل من (كيتي مانفر – فرناندو سوتو – ماريا بيدرازا).

فإذا كنتم من عشاق الإثارة والتشويق والأحداث الغامضة والمفاجئة ، فإن حضور مسلسل La casa de papel سيكون خياراً رائعاً بالنسبة لكم.

إقرأ أيضاً: مسلسل see – قصة المسلسل الخيالي الامريكي الذي اجتاح العالم – نجومي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇