مسلسلات

مسلسل النهاية – قصة مسلسل الخيال العلمي المصري الذي جذب الملايين

مسلسل النهاية
مسلسل النهاية

جذبت الحلقات الأولى من مسلسل النهاية الكثير من المشاهدين في مصر والعالم العربي ، حيث لفتت قصة العمل وطريقة عرضه وموضوعه الملايين الذين بحثوا عن القنوات التي تقوم ببثه ، وبالخصوص أن أعمال الخيال العلمي نادرة على الصعيد العربي.

بل يمكننا القول أن العمل بدأ قصة نجاحه مع إطلاق شركة تامر مرسي للإنتاج الإعلان الترويجي له (البرومو) ، فتهافت الملايين الى منصات البحث على الانترنت ليتابعوا لقطات رائعة للمسلسل ، التي استخدم فيها تقنيات حديثة بالتصوير والخيال العلمي لم يألفها المتابع للأعمال العربية.

بدأت قناة ON دراما عرض المسلسل بداية من يوم 1 رمضان 1441 الموافق لتاريخ 24 نيسان /أبريل 2020 ، على أن يمتد عرضه بشكل يومي على مدى الشهر الفضيل.

أكد القائمون على المسلسل أنهم قاموا بتصميم بعض الأشكال الجديدة من العملات كي تتناسب مع طبيعة مسلسل الخيال العلمي الذي تجري أحداثه بالمستقبل.

يعتبر مسلسل النهاية سادس تعاون بين الممثل يوسف الشريف (الشخصية الرئيسية في المسلسل) وبين المؤلف عمرو سمير عاطف ، فقد سبق أن تعاونا في فيلم وأربعة مسلسلات.

كما ان العمل يشكّل عودة ليوسف الشريف الى الدراما الرمضانية بعد غيابه مدة سنتين ، كما أن المؤلف عاد من خلاله الى الكتابة بعد توقف لسنتين كذلك.

مسلسل النهاية

مسلسل النهاية

قصة مسلسل النهاية :

تجري أحداث العمل في المستقبل سنة 2120 وتحديداً في مدينة القدس ، حيث يستطيع المشاهد من خلاله متابعة تصور القائمين على العمل للتغيرات الحاصلة على العالم.

إقرأ أيضاً:  مسلسل وراء الوجوه – قصة المسلسل الاجتماعي السوري بسام كوسا وأيمن زيدان

تجري في مسلسل النهاية الكثير من الاحداث المشوقة التي تظهر سيطرة التكنولوجيا على العالم في المستقبل ، فيقوم مهندس البرمجيات (يوسف الشريف) بالبحث عن حلول لمشكلة الطاقة والقيود المفروضة من قبل النظام على الشعب ، لكن ظهور انسان آلي مستنسخ عن هذا المهندس سيجعل كل الأحداث تتغير بطريقة مفاجئة ومشوقة.

طاقم عمل مسلسل النهاية:

قام الكاتب عمرو سمير عاطف بتأليف العمل الذي أخرجه ياسر سامي بينما جسد اهم شخصياته كل من:

يوسف الشريف الذي جسد شخصية زين

عمرو عبدالجليل الذي جسد شخصية عزيز

ناهد السباعي التي جسدت شخصية رضوى

سهر الصايغ التي جسدت شخصية صباح

كما شارك بالمسلسل كل من أحمد وفيق ومحمد لطفي وحسام داغر ومحمود الليثي وأحمد صبري غباشي ومحمد العمروسي وباسل الزارو ومحمد محمود عبدالعزيز وغيرهم

فهل سيشكّل نجاح مسلسل النهاية حافزاً لمشاهدة أعمال خيال علمي أخرى في عالمنا العربي هذا ما ستكشفه لنا السنوات القادمة.

شاهد برومو العمل

إقرأ أيضاً: مسلسل يوماً ما – قصة المسلسل السوري الذي يعرض حياة الغجر

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment