Press "Enter" to skip to content

كريستوف مينيل – قصة حياة عالم الكمبيوتر والمحاضر الألماني الكبير

كريستوف مينيل عالم ألماني، وأستاذ جامعي في علوم الكمبيوتر، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لمعهد هاسو بلاتنر (HPI) لهندسة نظم تكنولوجيا المعلومات في جامعة بوتسدام الألمانية، كما أنه يدرّس تقنية وأنظمة الإنترنت في الجامعات.

سيرة حياة كريستوف مينيل :

ولد في الرابع عشر من نيسان عام 1954 في مدينة مايسن الألمانية، وفيها نشأ ودرس حتى المرحلة الثانوية.

بعد ذلك درس الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في جامعة هومبولت في العاصمة الألمانية برلين والتي التحق فيها في العام 1974 واستمر فيها حتى العام 1979، حيث تخرج منها، وفي العام 1981 حصل على الدكتوراه من هذه الجامعة.

كريستوف مينيل
كريستوف مينيل

وبعد ذلك دخل مجال هندسة علوم الكمبيوتر واشتهر بها، وفي العام 1992 قام بزيارة لجامعتي ساربروكن وبادربورن الألمانيتين، وتم تعيينه أستاذا (C4) لعلوم الكمبيوتر في جامعة ترير الألمانية، وقام في تلك الفترة بمجموعة من الأبحاث والدراسات حول نظرية التعقيد الحسابي وهياكل البيانات الفعالة.

إقرأ أيضاً:  تشارلز داروين - قصة حياة تشارلز داروين صاحب نظرية التطور

بعد ذلك عمل على توسيع دائرة الأبحاث العلمية وقام بالتركيز على الإنترنت وتقنيات الويب، ومن ثم عمل على تأسيس معهد التليماتية والذي قام بالإشراف عليه مجمع فراونهوفر للأبحاث التطبيقية، كما قام باختراع تقنيات جديدة ومن هذه التقنيات حل الأمان العالي، و Tele – TASK لتسجيل ومحاضرات البث عبر الإنترنت.

وفي العام 1996 حصل على عضوية المجلس العلمي IBFI Schloss Dagstuhl ، كما أصبح رئيسا لمجموعة الاهتمامات الخاصة والتي تتعلق حول تعقيد مجتمع علوم الكمبيوتر الألماني.

وفي العام 2004 تم تعيينه كمدير علمي ورئيس تنفيذي لشركة HPI ، كما أصبح الأستاذ الكامل والذي يدرس تكنولوجيا ونظم الإنترنت في جامعة بوتسدام في ألمانيا، كما أنه يعمل كمدرس في مدرسة HIP للتفكير في التصميم، كما أنه يشغل منصب مدير برنامج HPI – Stanford لأبحاث التفكير التصميمي.

إقرأ أيضاً:  جورج جاموف - قصة حياة جورج جاموف العالم الفيزيائي والنووي الكبير

ولقد تم تعيين كريستوف مينيل كأستاذ فخري في الجامعة التقنية في العاصمة الصينية بكين، كما عين كأستاذ زائر في جامعة سشنغهاي الصينية، وزميل باحث رفيع المستوى في جامعة سونت في لوكسمبورغ.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا العالم يترأس عدد كبير من اللجان العلمية المتعلقة بعلوم الكمبيوتر، كما أنه قام بتنظيم عدد كبير من الندوات والمؤتمرات الداخلية في مجالات علوم الحاسوب.

وحتى الآن لا يزال هذا العالم يواصل مشواره في عالم علوم الكمبيوتر، وقدم لنا أبحاثا جديدة في هذا المجال.

إقرأ أيضاً: إيغور سيكورسكي – قصة حياة مصمم الطائرة متعددة المحركات

Be First to Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *