إعلاميون

رابعة الزيات – قصة حياة الإعلامية اللبنانية ذات الإطلالات المميزة

رابعة الزيات
رابعة الزيات

ولدت الإعلامية المتميزة رابعة الزيات بمدينة صور في جنوب لبنان بتاريخ 11 مايو 1973 ، وتعتبر رابعة العاشقة للرياضة والشعر من أجمل مقدمات البرامج العرب حتى أنها صنفت في عام 2010 ضمن قائمة أكثر 100 امرأة عربية إثارة .

تزوجت رابعة الزيات مرتين ، وقد أثمر زواجها الأول الذي انتهى بالانفصال عن إنجابها لولدين هما علي وكريم ، ثمّ تزوجت مرة أخرى من الإعلامي والشاعر اللبناني المعروف زاهي وهبي في عام 2006 ، وقد أثمر هذا الزواج الذي ما زال مستمراً حتى الآن عن إنجابها كل من ( دالي وكنز ) ، وتهتم هذه الإعلامية كثيراً بعائلتها وتضعها بمقدمة اهتماماتها وقد صرحت بذلك أكثر من مرة بقولها “ الإعلام شغفي إنما عائلتي أولاً ” .

رابعة الزيات

رابعة الزيات

مسيرة رابعة الزيات الفنية :

بعد أن أنهت رابعة مراحلها الدراسية الأولى والمتوسطة ، دخلت الى الجامعة اللبنانية وتخرجت منها باختصاص علم النفس ، ولكنها لم تدخل الى المجال الإعلامي حتى عام 2002 عندما انضمت الى قناة NBN اللبنانية ، التي قدمت فيها برنامج صباحي بالإضافة الى عدد من البرامج المميزة ومنها : ( بيوتي إن – ساعة سجال – الحياة أحلى ) .

إقرأ أيضاً:  ديما صادق – قصة حياة الإعلامية اللبنانية ومواقفها المثيرة للجدل

وفي عام 2011 انتقلت الى قناة الجديد اللبنانية التي قدمت فيها بداية نشرات الاخبار ، لكنها لم تتأقلم مع هذا العمل فانتقلت لتقديم برنامج فني اجتماعي بعنوان ” التقينا مع رابعة ” الذي لاقى نجاحاً منقطع النظير وشكّل نقلة نوعية في مسيرة هذه الإعلامية الحسناء ، وفي أحد حلقاته حصل سوء تفاهم بينها وبين الإعلامية مي شدياق بادرت الأخيرة على إثره الى الانسحاب من الحلقة ، وقد قدمت الزيات بعد ذلك برنامجين على ذات القناة هما ( بعدنا مع رابعة – أحلى ناس ) ، وقد كان لهذين البرنامجين دور كبير في زيادة نجاح رابعة ومحبة الجمهور لها .

بعد أن قدمت رابعة الزيات على اليوتيوب برنامج ” الله كريم ” عام 2018 ، انتقلت للعمل في قناة ” لنا ” الفضائية السورية حديثة الولادة وقدمت عبر أثيرها العديد من البرامج والحفلات ومنها ( لنا مع رابعة – قصة حلم ) ، كما أنها أصبحت الوجه الإعلاني لمجموعة Savanah .

إقرأ أيضاً:  علي مصطفى مشرفة - قصة حياة عالم الفيزياء النظرية الشهير

كما أن رابعة الزيات لم تكتفي بالعمل الإعلامي بل تعاونت مع عدد من الأطباء ورجال الأعمال في إنشاء مركز طبي مختص بالتجميل اسمه ” نيو يو ” .

إقرأ أيضاً : رافي وهبي – قصة حياة الممثل والكاتب السوري صاحب الظهور المميز

أكتب تعليقك ورأيك