أساطير

ماجد – قصة حياة الكابتن ماجد لاعب كرة القدم الكبير

ماجد
ماجد

ماجد – قصة حياة الكابتن ماجد لاعب كرة القدم الكبير

ماجد أو كما يعرف بين الأطفال بالكابتن ماجد و بالياباني اسمه كابتن تسوباسا ، بطل من أبطال الرسوم المتحركة ، ويعد مسلسله أول مسلسل رسوم متحركة رياضي يترجم إلى اللغة العربية .

يعود الظهور الأول له على الشاشة لعام 1981 واستمر عرضه حتى العام 1988 ، وكان عدد حلقات الجزء الأول منه 128 حلقة ، وكان هذا العمل من تأليف الكاتب الياباني يوتشي تاكاهاشي ، والذي أدخل فيه الخيال بشكل كبير.

ولقد أدى صوت الكابتن ماجد في النسخة العربية الأولى سهير فهد ، وفي النسخة الثانية قامت أمل حويجة بتأدية صوته .

نال المسلسل شهرة محلية وعالمية كبيرة ، وتأثر به عدد كبير من لاعبي كرة القدم المشهورين ومن أبرزهم اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان ، والإيطالي دلبييرو ، والإسباني توريس وغيرهم .

ماجد

ماجد

وماجد كامل بطل المسلسل لاعب كرة قدم يطمح لأن يصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم ، تميز بتسديدته الصاروخية ، والتي لا يستطيع أي حارس مرمى إيقافها ، بل إنها تقوم بتمزيق الشباك أيضا .

ويكون السبيل إلى تحقيق حلمه هو اللعب في الفرق ، فيقوم بالانضمام لفريق المجد ، والذي لم يكن فريقا قويا ، ويبدؤون باللعب في الدوري ومواجهة أقوى الفرق ، ويشكل نجمنا مع صديقه ياسين ثنائيا رائعا ، فيفاجئون الجمهور بانسجامهم .

خصم الكابتن ماجد الرئيسي هو بسام ، وهو لاعب كرة قدم من عائلة فقيرة ، تميز بسرعة غضبه ، وحدة طباعه ، واشتهر بضربة النمر ، وكان حارس مرمى فريقه رعد من أفضل الحراس .

إقرأ أيضاً:  مستر بين - قصة حياة مستر بين الشخصية الكوميدية المميزة في العالم

أما الحارس الأفضل في المسلسل فكان صديق نجمنا الحارس وليد والذي انضم فيما بعد إلى ماجد وتمكنوا من هزيمة فريق بسام وتحقيق لقب البطولة .

وعرضت الأجزاء الأخرى لهذا المسلسل قصة انضمامهم جميعا للمنتخب الياباني لتحت سبعة عشر عاما ، والذي كان منتخب العرب للشباب في النسخة العربية وتحقيقهم للقب البطولة.

كان قدوته اللاعب البرازيلي فواز ، وهو صديق والده ، وكثيرا ما كان يقدم الدعم والنصح له ، وكان يرغب أن يسير على خطاه .

تميز بأخلاقه الرياضية العالية ، والتي تمثل قيم الرياضة الحقيقة ، كما كان يحترم خصومه ويبارك لهم النصر حتى لو كان على حساب فريقه .

تعد هذه الشخصية من أكثر الشخصيات التي نالت شهرة عالمية ، وتم تصميم العديد من ألعاب الفيديو حولها ، كما تم تصميم الكثير من المجسمات لشخصيات المسلسل .

وحتى الآن عرض خمسة أجزاء من مسلسل الكابتن ماجد ، وكان آخرها نسخة الشبح التي صدرت في العام 2002 ، وعلى الرغم من مرور سنوات كثيرة على إصدار هذا المسلسل إلا أنه حتى الآن يحظى بشعبية كبيرة بين الكبار والصغار ، ويبقى نجمنا القدوة للعديد من الأطفال .

إقرأ في نجومي أيضاً: روبن هود – قصة حياة روبن هود أمير اللصوص

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment