أساطير

ماجد – قصة حياة الكابتن ماجد لاعب كرة القدم الكبير

ماجد
ماجد

ماجد – قصة حياة الكابتن ماجد لاعب كرة القدم الكبير

ماجد أو كما يعرف بين الأطفال بالكابتن ماجد و بالياباني اسمه كابتن تسوباسا ، بطل من أبطال الرسوم المتحركة ، ويعد مسلسله أول مسلسل رسوم متحركة رياضي يترجم إلى اللغة العربية .

يعود الظهور الأول له على الشاشة لعام 1981 واستمر عرضه حتى العام 1988 ، وكان عدد حلقات الجزء الأول منه 128 حلقة ، وكان هذا العمل من تأليف الكاتب الياباني يوتشي تاكاهاشي ، والذي أدخل فيه الخيال بشكل كبير.

ولقد أدى صوت الكابتن ماجد في النسخة العربية الأولى سهير فهد ، وفي النسخة الثانية قامت أمل حويجة بتأدية صوته .

نال المسلسل شهرة محلية وعالمية كبيرة ، وتأثر به عدد كبير من لاعبي كرة القدم المشهورين ومن أبرزهم اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان ، والإيطالي دلبييرو ، والإسباني توريس وغيرهم .

ماجد

ماجد

وماجد كامل بطل المسلسل لاعب كرة قدم يطمح لأن يصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم ، تميز بتسديدته الصاروخية ، والتي لا يستطيع أي حارس مرمى إيقافها ، بل إنها تقوم بتمزيق الشباك أيضا .

إقرأ أيضاً:  دي ليخت – قصة حياة ماتيس دي ليخت المدافع الهولندي الشاب صاحب الأرقام التاريخية

ويكون السبيل إلى تحقيق حلمه هو اللعب في الفرق ، فيقوم بالانضمام لفريق المجد ، والذي لم يكن فريقا قويا ، ويبدؤون باللعب في الدوري ومواجهة أقوى الفرق ، ويشكل نجمنا مع صديقه ياسين ثنائيا رائعا ، فيفاجئون الجمهور بانسجامهم .

خصم الكابتن ماجد الرئيسي هو بسام ، وهو لاعب كرة قدم من عائلة فقيرة ، تميز بسرعة غضبه ، وحدة طباعه ، واشتهر بضربة النمر ، وكان حارس مرمى فريقه رعد من أفضل الحراس .

أما الحارس الأفضل في المسلسل فكان صديق نجمنا الحارس وليد والذي انضم فيما بعد إلى ماجد وتمكنوا من هزيمة فريق بسام وتحقيق لقب البطولة .

وعرضت الأجزاء الأخرى لهذا المسلسل قصة انضمامهم جميعا للمنتخب الياباني لتحت سبعة عشر عاما ، والذي كان منتخب العرب للشباب في النسخة العربية وتحقيقهم للقب البطولة.

إقرأ أيضاً:  تيبو كورتوا – قصة حياة أفضل حارس في كأس العالم 2018

كان قدوته اللاعب البرازيلي فواز ، وهو صديق والده ، وكثيرا ما كان يقدم الدعم والنصح له ، وكان يرغب أن يسير على خطاه .

تميز بأخلاقه الرياضية العالية ، والتي تمثل قيم الرياضة الحقيقة ، كما كان يحترم خصومه ويبارك لهم النصر حتى لو كان على حساب فريقه .

تعد هذه الشخصية من أكثر الشخصيات التي نالت شهرة عالمية ، وتم تصميم العديد من ألعاب الفيديو حولها ، كما تم تصميم الكثير من المجسمات لشخصيات المسلسل .

وحتى الآن عرض خمسة أجزاء من مسلسل الكابتن ماجد ، وكان آخرها نسخة الشبح التي صدرت في العام 2002 ، وعلى الرغم من مرور سنوات كثيرة على إصدار هذا المسلسل إلا أنه حتى الآن يحظى بشعبية كبيرة بين الكبار والصغار ، ويبقى نجمنا القدوة للعديد من الأطفال .

إقرأ أيضاً:  دافيد أستوري – قصة حياة المدافع الذي أحزن جماهير المستديرة برحيله المفاجئ

إقرأ في نجومي أيضاً: روبن هود – قصة حياة روبن هود أمير اللصوص

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك