أساطير

عدنان ولينا – قصة حياة عدنان ولينا الشخصيتان الكرتونيتان المحبوبتان

عدنان ولينا

عدنان ولينا شخصيتان كرتونيتان مشهورتان، ظهرتا في المسلسل الكرتوني الذي حمل اسمهما، وخلال هذا المسلسل يسعى عدنان لمساعدة لينا، وإنقاذها من رجال القلعة.

سيرة حياة عدنان ولينا :

عدنان ولينا مسلسل كرتوني جميل، أطلق عليه اسم مغامرات عدنان في النسخة العربية، ولكنه عرف باسم عدنان ولينا، وهو أحد مسلسلات الرسوم المتحركة اليابانية الصنع.

بدأ عرض هذا المسلسل في الرابع من نيسان ( أبريل) عام 1978 واستمر عرضه حتى الحادي والثلاثين من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1978، ولقد بلغ عدد حلقاته ست وعشرين حلقة.

ولقد تم اقتباس هذا العمل من رواية المد الهائل لإلكسندر كي، وأخرجه المخرج الياباني الشهير ميازاكي.

ولقد انتشر هذا العمل في كافة أنحاء العالم، وحظي بشعبية كبيرة، وتم دبلجته لعدة لغات ومن بينها اللغة العربية، حيث تولت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي عملية دبلجته.

والمسلسل يتحدث عن حالة الكرة الأرضية بعد انتهاء الحرب العالمية الثالثة بحوالي عشرين عاما، حيث يولد عدنان على الجزيرة الوحيدة المتبقية على كوكب الأرض بعد انتهاء الحرب.

ويتمتع هذا الصبي بقوى خارقة منذ صغره، كما أنه يجيد السباحة والغوص.

عدنان ولينا
عدنان ولينا

أما لينا فتظهر على جزيرة الأمل، وتتميز بقدرتها على التخاطر، كما أنها قادرة على فهم لغة الطيور، ولقد عثر عليها عدنان على الشاطئ فوقع في حبها.

لكن رجال القلعة وصلوا الجزيرة وأخذوا لينا وقاموا بقتل جده، فقرر عدنان تحرير لينا، فركب القارب وخرج من جزيرته، ليعثر في جزيرة أخرى على عبسي، والذي أصبح صديقا له.

ومن ثم يقوم بعدد من المغامرات رفقة عبسي يتمكن من خلالها من إنقاذ لينا، ليتعرف بعد ذلك على جد لينا الدكتور رامي، والذي يملك سر الطاقة الشمسية التي يريد علام الحصول عليها لكي يحكم الأرض، ويسعى للإمساك بلينا للضغط على جدها.

ويعيش عدنان ولينا وعبسي في أرض الأمل لمدة من الزمن، ولكن رجال القلعة يأتون إليها فيواجههم الأصدقاء، وينتصروا عليهم.

وبعد ذلك يتمكن عدنان من قتل علام، وإنقاذ أهل القلعة من شره، ويعيد الجميع إلى جزيرة الأمل، وفي الطريق يموت الدكتور رامي، وترمى جثته في البحر.

وفي النهاية يعود عدنان إلى أرض أجداده رفقة أصدقائه، ويعيش فيها بقية أيام حياته.

حظي هذا المسلسل الكرتوني بشعبية كبيرة في العالم عامة، والوطن العربي خاصة، ولقد أدى صوت عدنان في النسخة العربية فلاح هاشم، أما صوت لينا فأدته سنا التكمجي، وأدى جاسم النبهان صوت نامق، في حين أدى صوت عبسي عبد الرحمن عقل.

وعلى الرغم من مرور سنوات طويلة على عرض هذا المسلسل الكرتوني إلا أن ذكراه تبقى عالقة في ذهن كل من شاهده.

اقرأ أيضاً: تويتي – قصة حياة تويتي طائر الكناري الأصفر الجميل الذي يحبه الأطفال

السابق
سليم الثاني – قصة حياة سليم الثاني السلطان العثماني الحادي عشر
التالي
غابرييل جيسوس – قصة حياة المهاجم البرازيلي المتألق هداف نادي مانشستر سيتي