Press "Enter" to skip to content

سنو وايت – قصة حياة سنو وايت أميرة ديزني الأولى

سنو وايت – قصة سنو وايت أميرة ديزني الأولى

سنو وايت أميرة من أميرات ديزني ، وتعد الأميرة الأولى والأقدم بين جميع الأميرات ، كما أنها تعد أصغر الأميرات سنا إذ يبلغ عمرها أربعة عشر عاما .

اشتهرت سنو وايت بالفيلم الذي قامت شركة والت ديزني بإنتاجه في الحادي والعشرين من أيلول ( سبتمبر ) عام 1937 ميلادي وهو فيلم سنو وايت والأقزام السبعة والذي يعد فيلم الرسوم المتحركة الأول من نوعه ، وذلك بسبب طول مدته والتي كانت ثلاثة وثمانين دقيقة .

فيلم سنو وايت والأقزام السبعة مقتبس من قصة بياض الثلج للأخوين غريم ، وقام والت ديزني بإنتاجه ، وتم تسجيله في استديو والت ديزني ، وقام بتوزيعه آر كي أو ريديو بيكشرز ، وفاقت إيراداته ستة وستين مليون دولار ، وكان رقما قياسيا آنذاك .

سنو وايت أو بياض الثلج وهي أميرة وابنة ملك ، توفيت والدتها وهي صغيرة بعد أن قامت رئيسة القصر بقتلها ، والتي كانت تخطط للزواج من الملك والسيطرة على القصر ، وهذا ما حدث ، فأصبحت الفتاة الصغيرة خادمة بين يديها ، بعد أن كانت الأميرة .

وكانت رئيسة القصر مهووسة بجمالها ، وتسأل مرآتها السحرية عن أجمل النساء فتقول لها أنها الأجمل ، إلى أن كبرت سنو وايت وأصبحت هي الأجمل ، الأمر الذي دفع بالملكة لمحاولة قتلها ، فطلبت من الصياد أن يفعل هذا ويحضر لها قلبها، لكن الصياد جعلها تهرب وأحضر للملكة قلب خنزير اصطاده في الغابة لتضليلها.

بعد أن هربت من القصر تاهت الفتاة في الغابة ، ووجدت منزلا صغيرا دلتها عليه الحيوانات الأليفة التي قامت بمساعدتها ، وكان هذا المنزل للأقزام السبعة ، فرتبت المنزل ونظفته وعندما عاد الأقزام تشاوروا في أمرها ، وقرروا الإبقاء عليها .

سنو وايت
سنو وايت

أصبحت العلاقة بين الفتاة والأقزام السبعة علاقة قوية ، فنمت أواصر الصداقة والمحبة بينهم ، لكن الملكة الشريرة عرفت بالخدعة ، وصممت على قتل بياض الثلج بنفسها ، فحملت معها تفاحة مسمومة وانطلقت بها نحو منزل الأقزام ، وما إن أكلت الحسناء الصغيرة من التفاحة حتى تسممت وغطّت في غيبوبة لن ينقذها منها سوى الأمير الذي يقبلها ، فوضعها الأقزام في صندوق زجاجي ، وظلوا منتظرين الأمير حتى أتى وأنقذها وعاد بها إلى القصر بعد أن قتل الأقزام السبعة الملكة الشريرة .

وتميزت هذه الأميرة عن باقي أميرات ديزني بأن لون بشرتها ومكياجها تم تشكيله باستخدام مكياج حقيقي ، وأن تصميم ثيابها استمد من فيلم The Cookie Carnival .

ولقد ترجم فيلمها للغة العربية بإشراف وإخراج أحمد كمال مرسي ، وعرض لأول مرة في الوطن العربي عام 1975 .

أدى صوت سنو وايت في النسخة الأجنبية الممثلة الأمريكية أدريانا كاسيلوتي ، والذي نص عقدها على عدم تأديتها لأي دور آخر في أي فيلم قادم لكي يحافظ صوت سنو وايت على تميزه ، بينما أدت فاطمة مظهر دور سنو وايت في النسخة العربية .

وعلى الرغم من مرور ثمانين عاما على ظهورها إلا أنها لا زالت صديقة الفتيات المحببة، حيث انتشرت دمى على شاكلتها في كافة أنحاء العالم ، ولا زالت تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال عموما والفتيات خصوصا حتى الآن .

إقرأ في نجومي أيضاً: بيل وسبستيان – قصة حياة بيل وسبستيان الفتى الطيب الشجاع وكلبه

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *