Press "Enter" to skip to content

بيل وسبستيان – قصة حياة بيل وسبستيان الفتى الطيب الشجاع وكلبه

بيل وسبستيان – قصة حياة بيل وسبستيان الفتى الطيب الشجاع وكلبه

سبستيان شخصية كرتونية مستمدة من رواية بيل وسبستيان للكاتبة الفرنسية سيسيل أوبري ، ونال هذا المسلسل الكرتوني شعبية كبيرة في العالم ، حيث تميز بعلاقة الصداقة الرائعة التي جمعت بين سبستيان والكلب بيل .

والمسلسل الكرتوني كان بعنوان الرواية نفسها بيل وسبستيان ، ولقد قامت شركتي ( MK Company) ، وشركة فيزوال 80 الفرنسيتين بإنتاجه بالشراكة مع شركة توهو اليابانية ، وتم تسجيله في استديو إم كيه فيزوال 80 ، وفي استديوهات توهو .

وتم عرض المسلسل لأول مرة في السابع من نيسان ( أبريل) عام 1981 واستمر عرضه حتى الثاني والعشرين من حزيران ( يونيو ) عام 1982 ، وبلغ عدد حلقات المسلسل أربع وستين حلقة .

وسيبستيان هو صبي من الغجر ولدته ولادته في جبال البيريني أثناء مرورها فيها مع فرقتها ، ونظرا لأن قانون الفرق الغجرية يمنع الإنجاب فاضطرت لتركه تحت رعاية شخص فرنسي ، والذي كان بمثابة جده .

وعاش سيبستيان تحت رعاية جده وفتاة تدعى أنجولينا ، وكان يجد في جبال البيريني مسرحا للعب واللهو ، وهناك التقى ببيل كلب الكب الأبيض الضخم ، والذي كان الناس يطاردونه لأنه كلب شرير حسب زعمهم ، ووقف سيبستيان إلى جانب بيل ودافع عنه .

في تلك الفترة عرف سيبستيان الحقيقة ، وأن والدته موجودة مع فرقة كارلو في إسبانيا ، فعبر الحدود مع بيل وانطلق من فرنسا نحو إسبانيا بحثا عنها ، وهنا بدأت المغامرات .

بيل وسبستيان
بيل وسبستيان

فكان بيل مطلوبا للشرطة الفرنسية ، وأصبح الصديقان مطاردان من قبل الشرطة الإسبانية ، وتجاوزا معا عدد كبيرا من المخاطر .

أثناء رحلته الطويلة في البحث عن والدته كون سيبستيان صداقات مع عدد كبير من الأشخاص أبرزهم الفتاة ليزا .

واستمر سيبستيان وبيل يبحثان عن والدته حتى وصل الخبر لها ، فقررت العودة إلى عند العجوز لتلتقي بولدها ، والذي عاد بدوره ليلتقي أمه بعد رحلة طويلة ، وليكتشف الناس أن بيل كلب طيب ، وليعيش بيل وسيبستيان وأمه في كوخ الجد العجوز .

تميزت شخصية سيبستيان ببراءتها وحبها لفعل الخير ومساعدة الآخرين ، ولقد برز هذا الأمر جليا في حلقات المسلسل ، وبخاصة عندما خاطر بنفسه لإحضار الطبيب لإنقاذ صديقته ليزا .

تعد شخصية سيبستيان من الشخصيات التي نالت رضا وإعجاب الأطفال في فترة الثمانينات والتسعينات ، وبخاصة علاقة الصداقة التي جمعته بالكلب بيل ، وحتى الآن يحظى سيبستيان بشعبية جيدة في عالم الرسوم المتحركة .

إقرأ في نجومي أيضاً: ميكي ماوس – قصة حياة ميكي ماوس رمز شركة والت ديزني

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *