أساطير

فيكي – قصة حياة فيكي فتى الفايكنج الذكي

فيكي
فيكي

فيكي – قصة حياة فيكي فتى الفايكنج الذكي

فيكي شخصية كرتونية مستوحاة من تاريخ الفايكنج العظيم ، وهو فتى صغير وذكي للغاية، ظهرت هذه الشخصية للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة في الثالث من نيسان ( أبريل ) عام 1974 واستمر عرض المسلسل حتى الرابع والعشرين من أيلول ( سبتمبر) عام 1975، وبلغ عدد حلقاته ثمانية وسبعين حلقة .

وفيكي هو ابن زعيم قبيلة الفايكنج الوحيد والمدلل للغاية، يعيش في قرية الفيلك تلك القرية الجميلة التي إليها يعود أصل الفايكنج، ولكونه الطفل الوحيد لوالده الزعيم القوي الذي يرهبه الجميع فكان مدللا للغاية .

فيكي

فيكي

كان والده يخرج بشكل متكرر للغزو بحثا عن الكنوز بينما كان ابنه يلهو في أحضان الطبيعة الجميلة في القرية الوادعة .

إقرأ أيضاً:  زرقاء اليمامة - قصة حياة الفتاة العرافة التي ترى الناس من مسافة 3 أيام !

لم يكن الصبي الصغير يجيد استخدام فنون القتال مثل والده وذلك نظرا للدلال والرخاء الذي عاش فيه، وكبر الصبي وصار من الواجب عليه اصطياد ذئب ليثبت شجاعته أمام شعب الفايكنج حسب عاداتهم .

لكن فيكي الصغير كان يخاف الذئاب كثيرا، كما أنه لم يكون قويا بما يكفي لهزيمة ذئب، لكنه كان يتمتع بذكاء وفطنة كبيرين، فيقوم باستخدامهما في صراعه مع الذئاب، وتبدأ قصة جديدة من المغامرات بين فيكي والذئاب، فمرة كان يطاردهم، ومرة أخرى كانوا يطاردونه ، وفي النهاية نجح في الإيقاع بعدد كبير من الذئاب في فخ من صنعه.

بعد نجاحه في اصطياد الذئاب ارتفعت مكانة فيكي بين قومه، الذين اقتنعوا أن الشجاعة ليست وحدها بالقوة الجسدية، بل إن قوة العقل هي الأهم والأفضل .

إقرأ أيضاً:  روبن هود – قصة حياة روبن هود أمير اللصوص

وأخيرا وبعد أن نجح فيكي في اصطياد الذئاب أصبح رجلا من رجال الفايكنج، والخليفة الوحيد لوالده الزعيم القوي، وبدأ هذا الأخير يصطحبه معه في رحلاته البحرية بحثا عن الكنوز، وكان ابنه يستخدمه ذكاؤه لكي ينقذهم من المشاكل والصعوبات التي تعترض طريقهم .

كان لديه عدد كبير من الأطفال في سنه، وبعضهم كان يسخر منه لضعفه، لكنه كان يتفوق عليهم جميعا بذكائه الكبير، كما كان يحب اللهو مع أصدقائه كثير.

يعد هذا المسلسل من المسلسلات الكرتونية القليلة التي تناولت قصة من قصص الفايكنج، وسلطت الضوء على حياتهم، عاداتهم، ورحلاتهم.

احتل فيكي مكانة كبيرة في قلوب جيل الثمانينات والتسعينات، واشتهر بينهم بكلمة وجدتها، والتي كان يقولها عندما يجد الحل للمشكلة الموجودة أمامه .

إقرأ أيضاً:  زورو - قصة حياة زور الثائر في وجه المعتدين

وعلى الرغم من مرور سنوات عديدة على عرضه إلا أن مغامراته الرائعة لازالت محفورة في قلوب كل من تابع هذا العمل الشيق والرائع .

إقرأ في نجومي أيضاً: طمطوم – قصة حياة طمطوم بطل الروضة الخضراء

أكتب تعليقك ورأيك