أساطير

أورورا – قصة حياة الأميرة أورورا الأميرة النائمة

أورورا – قصة الأميرة أورورا الأميرة النائمة

الأميرة أورورا وبالعربية يطلق عليها اسم الأميرة شفق ، وأطلق عليها لقب الأميرة النائمة ، وتبلغ الأميرة أورورا من العمر ستة عشر عاما ، وتعد الأميرة الثالثة من بين أميرات ديزني .

يعد فيلم الأميرة النائمة هو الفيلم الذي حققت من خلاله شهرتها ، على الرغم من أن هذا الفيلم كان فاشل تجاريا إذا لم يجمع سوى 5.3 مليون دولار في عرضه الأول .

وتم عرض فيلم الأميرة النائمة لأول مرة عام 1959 ، ، وبلغت مدته خمسة وسبعين دقيقة ، وكان الفيلم من إنتاج والت ديزني ، وتم تسجيله في استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة .

والفيلم مستمد من قصة أسطورية ، أضاف إليها والت ديزني عدد من الأحداث المسلية .

يبدأ الفيلم بقيام ساحرة شريرة بلعن ابنة الملك لعنة تقول بأنها ستجرح إصبعها بإبرة مخرز ثم تموت بعد ذلك ، لكن الساحرات الطيبات الثلاث نجحن في جعل السحر يقضي بنوم الأميرة حتى يوقظها أمير شاب من اللعنة .

وبعد أن علم الملك باللعنة أبعد كل المخارز عن المدينة ، وأرسل ابنته إلى كوخ مجهول في الغابة تحت رعاية الساحرات ، والذين أخفوا حقيقتهن عنها ، وأبلغوها أنهن عماتها ، فعاشت بينهن حتى عيد ميلادها السادس عشر ،حيث كان الموعد المقرر لعودتها للقصر ، وفي تلك الأثناء يطلب ملك كزوجة لولده الأمير ، والذي يرفض الزواج من فتاة لا يعرفها ، ولم يرها .

أورورا - قصة حياة الأميرة أورورا الأميرة النائمة
أورورا – قصة حياة الأميرة أورورا الأميرة النائمة

لكن الأمير كان قد شاهد الأميرة في كوخها أثناء مرورها به ، ووقع بحبها لكنه لم يكن يعلم حقيقتها ، بعد ذلك تعود الأميرة إلى القصر، وبعد ساعات من عودتها تظهر الساحرة الشريرة ، وتجعلها تلمس المخرز ، لتغط في نوم عميق .

بعد ذلك تقوم الساحرات الثلاث بجعل كل سكان القصر ينامون ، مثل الأميرة أورورا ، وتقوم الساحرة الشريرة بإحاطة القصر بالأشواك لكي تبعد الأمير عن الأميرة.

يصل خبر نوم الأميرة إلى الأمير فيقرر تحريرها بعد أن علم بأنها الفتاة التي قابلها في الغابة ، فيخوض حربا ضد الساحرة ، تساعده فيه الساحرات الثلاث ، ويتنصر في النهاية ويوقظ الأميرة ويتزوجها ، وتعم السعادة أرجاء المملكة .

ولقد أدت الفنانة الأمريكية ماري كوستا صوت الأميرة أورورا في النسخة الأجنبية ، بينما أدت رشا طلعت صوت الأميرة أوروا في النسخة العربية .

تعد الأميرة أوروا بطلة الفيلم ، لكن في الحقيقة لم تكن هي البطلة إذا اقتصر دورها من الحوار على ثمانية عشر سطرا ، وظهرت خلال ثماني عشرة دقيقة أيضا ، وكان الساحرات الثلاث هن الأبطال الحقيقيات .

وحتى الآن لا تزال الأميرة أوروا أو الأميرة شفق تتمتع بشعبية كبيرة بين الفتيات واللاتي يسارعن لاقتناء صورها ومجسماتها بشكل مستمر ، ولا تزال قصتها مشهورة ومتميزة .

إقرأ في نجومي أيضاً: ياسمين – قصة حياة ياسمين الأميرة القوية حبيبة علاء الدين

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *