هيتي غرين
رجال أعمال

هيتي غرين – قصة حياة ساحرة وول ستريت وأبخل سيدة عبر التاريخ

ولدت هيتي غرين في نيوبدفورد ماساتشوستس بتاريخ 21 نوفمبر 1834 ، وتوفيت بتاريخ 3 يوليو 1916 بعد معاناة من المرض ، وقد جاءت شهرة هذه السيدة فاحشة الثراء بسبب بخلها الشديد للغاية ، حتى أنها دخلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتكون أبخل امرأة في التاريخ .

تنتمي هيتي غرين لعائلة ثرية كانت تمتلك اسطول لصيد الحيتان ولها تجارة واسعة مع الصين ، وبعد مرض والدتها انتقلت للعيش في منزل جدها وهي في الثانية من عمرها ، وفي عمر السادسة بدأت قراءة الوثائق المالية لجدها ، لتستلم بعد ذلك محاسبة هذه العائلة الثرية في 13 من عمرها .

هيتي غرين
هيتي غرين

من هي هيتي غرين ؟

تعتبر هيتي غرين أشهر سيدة اعمال في زمانها ، وكانت أول امرأة تساهم في ازدهار وول ستريت حتى أطلق عليها لقب ” ساحرة وول ستريت ” ، وبعد وفاة والدها سنة 1864 ورثت منه مبلغ 7,5 مليون دولار وهو يعادل حالياً ما يقارب 110 مليون دولار ، وقد استثمرت سيدة الأعمال هذا المبلغ في سندات الحرب أثناء الحرب الاهلية الامريكية .

إقرأ أيضاً:  سارة الطباخ – قصة حياة المنتجة المصرية وحقيقة خلافها مع الفنان محمد الشرنوبي

رفعت هيتي غرين دعوى ضد وصية عمتها التي تبرعت بمبلغ 2 مليون دولار للأعمال الخيرية ، وحصلت على المبلغ بإظهارها وصية سابقة تقول بأن المبلغ يجب أن يعود لها .

عندما بلغت هيتي 33 من عمرها تزوجت من احد الأشخاص الاثرياء ويدعى إدوارد هنري غرين ، لكنها لم تقبل بهذا الزواج إلا بعد أن وقع إدوارد على تعهد يتنازل بموجبه عن إرثه من مالها بعد وفاتها ، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجابها ولدين .

هناك روايات كثيرة تتحدث عن مدى بخل أغنى امرأة في ذلك الوقت ، ومنها أنها كانت ترتدي نفس الثوب الأسود ولم تقم بتغييره حتى بلي بشكل تام ، وبأنها لم تستخدم الماء الساخن مطلقاً وتحمل ذات الحقيبة دائماً وترتدي القبعات الرخيصة الثمن ، وكانت تتناول يومياً فطيرة من الشوفان ثمنها سنتان فقط ، وبانها لا تغسل ثوبها كاملاً وإنما تكتفي بغسل المكان المتسخ لتوفر في الماء والصابون .

إقرأ أيضاً:  منصور بن زايد – قصة حياة نائب رئيس مجلس وزراء الإمارات ومالك نادي مانشستر سيتي

لم تمتلك هيتي غرين مكتب ولم تستأجر مكتب كذلك بل كانت تنفذ أعمالها التجارية في مكتب تابع لبنك سيبورد الوطني في نيويورك لتوفير المال ، وقد أثر بخلها الشديد على عائلتها الصغيرة فكانت تتنقل بين شقق متواضعة كي تتجنب دفع الضرائب ، وكان أطفالها يرتدون ملابس قديمة مستعملة ، ولا تعالجهم سوى في المراكز الصحية المجانية ، وهذا ما ادى الى بتر ساق أحد ابنائها في احد هذه المراكز ، فقد اصيب بالغرغرينا في المركز الذي دخله بسبب كسر في الساق .

توفيت هيتي بعمر 81 سنة ، وقد قدرت ثروتها في ذلك الوقت بحوالي 200 مليون دولار ( ما يتجاوز مبلغ 3.8 مليار دولار حالياً ) ، وبعد أن توفيت هيتي غرين أغنى امرأة في ذلك الوقت ، انقلبت حياة نجليها الذين عاشوا بعد ذلك حياة رغيدة .

إقرأ أيضاً:  فهد الرشيد - قصة حياة فهد الرشيد رجل الأعمال السعودي المميز

إقرأ ايضاً : لمى السليمان – قصة حياة لمى السليمان سيدة الأعمال السعودية الشهيرة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *