رياضيون

محمد ممدوح هاشم – قصة حياة أهم لاعب دائرة في تاريخ كرة اليد المصرية

محمد ممدوح هاشم
محمد ممدوح هاشم

ولد نجم كرة اليد المصري محمد ممدوح هاشم في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 1 نيسان / أبريل 1989 ، ويبلغ طول هذا اللاعب الذي يلعب في مركز لاعب الدائرة 1.93 ووزنه 100 كغ ، وقد لقبه عشاقه الكثر في نادي الزمالك بلقب ” ابن التالتة يمين ” .

مسيرة محمد ممدوح هاشم :

يعشق هذا النجم الكبير نادي الزمالك لأنه نشأ وترعرع في صفوف هذا النادي ، وبالخصوص أن والده هو ممدوح هاشم لاعب كرة اليد السابق في نادي الزمالك ، ومن أهم الرموز والمدربين للقلعة البيضاء ، ولأن هذا الشاب يمتلك بنية قوية تمكنه من الالتحام واختراق دفاعات الخصوم ، فقد تمت ترقيته الى الفريق الأول لنادي الزمالك ، وقد تألق هذا اللاعب ضمن صفوف النادي الذي حصد رفقته العديد من الألقاب منها الدوري والكأس في مصر وبطولة افريقيا ، التي أهلته للمشاركة في كأس العالم للأندية ، وقد حقق النادي الأبيض خلالها إنجاز تاريخي تمثل بإحرازه المركز الثالث ونال برونزية المسابقة .

محمد ممدوح هاشم

محمد ممدوح هاشم

بعد أن تقرر تسريح فريق كرة اليد في نادي الزمالك لعدم وجود رعاة للفريق والمشكلات المادية التي عصفت به ، انتقل محمد ممدوح هاشم الى نادي الجيش القطري ، ليستمر مسلسل تألق هذا النجم المصري الذي حقق رفقة ناديه الجديد العديد من الألقاب المحلية والقارية .

إقرأ أيضاً:  كيلور نافاس – قصة حياة الحارس الأسطوري للمنتخب الكوستاريكي

أعاد نادي الزمالك تشكيل فريق كرة اليد في النادي عام 2015 ، وقام بإعادة نجمه المتألق الى صفوف النادي الذي عاد لتحقيق عدة بطولات رفقته .

ساهم التألق الكبير لهذا النجم المصري في انتقاله الى نادي أكس ان بروفانس الفرنسي ، وبعد أن لاحظ نادي مونبيليه الذي يعتبر من أهم اندية أوروبا بكرة اليد التطور المستمر للاعب الدائرة هذا ، قام باستقطابه الى صفوف الفريق الذي فاز رفقته في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2018 وبطولة كأس الأبطال الفرنسية عام 2018 ، لينتقل مع بداية الموسم الجديد 2019 – 2020 الى نادي بوخارست الألماني .

يعتبر محمد ممدوح هاشم أبرز لاعبي الدائرة في تاريخ المنتخب المصري الذي خاض رفقته ما يقارب المائتين مباراة حقق خلالهم أكثر من خمسمائة هدف ، وقد حقق رفقة منتخب الفراعنة بطولة افريقيا عام 2015 ، وقد توج خلالها بلقب أفضل لاعب دائرة .

إقرأ أيضاً:  عز الدين أيبك – قصة حياة أول سلاطين دولة المماليك في مصر

شهدت علاقة النجم المصري مع زوجته الكثير من المشاكل مما ادى الى انفصالهما ، وبعد طلاقهما استمرت المشاكل وبالخصوص أن مطلقته قامت باتهامه بأنه يرفض علاج ابنتهما المصابة بخلل بالجينات قد يؤدي الى شلل عضلي في جسدها ، لكنه اعتبر أن مطلقته تحاول استغلال مرض ابنتهما للاستفادة منه مادياً .

كان تاريخ 26/ 8 / 2019 أليماً على نجم منتخب مصر محمد ممدوح هاشم ، حيث شهد على وفاة والده وقدوته ممدوح هاشم .

إقرأ أيضاً : أوليغ سالينكو – قصة حياة هداف كأس العالم 1994 الذي دخل التاريخ من مباراة واحدة

أكتب تعليقك ورأيك