رياضيون

مارتن بريثويت – قصة حياة المهاجم الجديد في نادي برشلونة

مارتن بريثويت
مارتن بريثويت

ولد اللاعب الدنماركي مارتن بريثويت واسمه الكامل مارتن كريستنسن برايثوايت في مدينة إيسبيرغ الدانماركية بتاريخ 5 يونيو 1991 ، وقد بقي هذا المهاجم مغموراً حتى تعاقد معه نادي برشلونة بشكل مفاجئ في شهر فبراير من عام 2020 .

مارتن بريثويت

مارتن بريثويت

مسيرة مارتن بريثويت الكروية :

بعد أن تدرج المهاجم الشاب في الفئات العمرية لنادي إيسبيرغ ، قام النادي الدنماركي بترقية لاعبه المتألق الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2009 ، واستمر في صفوفه حتى عام 2013 مشاركاً في 97 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 19 هدفاً .

انتقل نجمنا في هذا المقال بشهر أغسطس من عام 2013 الى الدوري الفرنسي من بوابة نادي تولوز ، فتألق بشكل لافت وضمن مكانه الاساسي في صفوف الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2017 ، مشاركاً خلال هذه المدة في 149 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 40 هدف .

إقرأ أيضاً:  ترنت ألكساندر أرنولد – قصة حياة ابن نادي ليفربول الذي دخل موسوعة غينيس

انتقل مارتن بريثويت في عام 2017 الى نادي ميدلزبره الإنجليزي الذي ينشط في الدرجة الإنجليزية الأولى ( شامبيون شيب ) ، واستمر في صفوفه حتى عام 2019 مشاركاً في 40 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 9 أهداف ، علماً أن ناديه قد أعاره في شهر يناير 2018 الى نادي بوردو الفرنسي الذي أكمل رفقته الموسم مشاركاً في 14 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف ، ثمّ أعاره في شهر يناير 2019 الى نادي ليغانيس الإسباني الذي أعجب بأداء المهاجم الدنماركي وقام بشراء عقده من ناديه الإنجليزي ، وقد بلغت عدد مشاركاته مع النادي الإسباني 48 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 13 هدف .

بعد أن أصيب أكثر من لاعب في نادي برشلونة سمح الاتحاد الإسباني للنادي الكاتلوني التعاقد مع لاعب جديد خارج فترة الانتقالات التي أغلقت في شهر يناير ، فوجد النادي ضالته في المهاجم الدانماركي فدفع قيمة الشرط الجزائي لناديه والبالغة 18 مليون يورو ، ليصبح هذا اللاعب الغير معروف كثيراً بين ليلة وضحاها لاعباً لأحد أفضل أندية العالم وبدأت للصحافة الرياضية العالمية الحديث عنه .

إقرأ أيضاً:  إيمانويل أديبايور – قصة حياة أسطورة منتخب توغو وسفيره في الملاعب العالمية

شارك مارتن بريثويت في أول مباراة مع ناديه الجديد كلاعب بديل ، لكن ظهوره كان مميزاً بعد ان صنع الهدف الرابع وتسبب بإحراز فريقه للهدف الخامس والأخير في شباك إيبار .

مسيرة مارتن بريثويت الدولية :

بعد أن شارك المهاجم المتألق مع العديد من المنتخبات العمرية لبلده الدنمارك ، تمّ استدعاءه في عام 2013 ليخوض مباراته الدولية الاولى مع المنتخب الأول ، وما زال ضمن صفوف المنتخب حتى الآن مشاركاً في 39 مباراة دولية ، أحرز مارتن بريثويت خلالهم 7 أهداف .

إقرأ أيضاً : روبينيو – قصة حياة النجم البرازيلي المخضرم الذي لقب “بيليه الجديد”

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك