وليد أزارو
رياضيون

وليد أزارو – قصة حياة المهاجم المغربي المحترف رفقة الأهلي المصري

ولد اللاعب وليد أزارو في منطقة آيت ملول التابعة لمدينة أغادير بتاريخ 11 يونيو 1995 ، ويلعب أزارو الذي يبلغ طوله 185 ووزنه 72 كيلو غرام حالياً في مركز قلب الهجوم للنادي الأهلي المصري ورفقة منتخب بلاده المغرب .

مسيرة وليد أزارو الكروية :

بدأت مسيرة المهاجم المغربي في عالم كرة القدم عندما كان في الثالثة عشر من عمره ، فقد انضم في عام 2008 الى الفئات العمرية لنادي اتحاد أدرار الرياضي سوس ، وتدرج في صفوف هذه الفئات العمرية حتى وصل للفريق الأول للنادي الذي استمر رفقته حتى عام 2015 .

وليد أزارو
وليد أزارو

خاض وليد أزارو تجارب للانضمام الى نادي حسنية أغادير ، لكن مدرب الفريق لم يقتنع بمستوى اللاعب ولم يقبل ضمه الى صفوف الفريق الأول للنادي ، لكن هذا الأمر زاد من تصميم هذا المهاجم الشاب الذي تمكّن في عام 2015 من بدء مسيرته الاحترافية بانضمامه الى الفريق الأول لنادي الدفاع الحسني الجديدي ، ليتدرب تحت إشراف مدرب النادي جمال سلامي الذي يعتبر المكتشف الحقيقي لموهبة أزارو ، وقد قام بتغيير مركز اللاعب وأقنعه باللعب في خط الهجوم .

كان تألق وليد أزارو كبيراً رفقة نادي الدفاع الحسني الجديدي ، فحجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الأول للنادي مشاركاً في 66 مباراة أحرز خلالهم 30 هدف ، وقد أهله هذا التألق أن يشارك مع منتخب المغرب للمحليين في 12 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف .

إقرأ أيضاً:  تيم هاوارد – قصة حياة أسطورة الحراسة الامريكية وكيفية تألقه في الدوري الإنجليزي

انتقل المهاجم المغربي المتألق الى نادي الأهلي المصري بتاريخ 18 يونيو 2017 في عقد مدته أربعة أعوام وقيمته 1.4 مليون دولار ، وقد كان موسمه الأول ممتاز فتمكن من التتويج بلقب هداف الدوري بتسجيله 18 هدف من 30 مباراة خاضها ، لكن موسمه الثاني مع القلعة الحمراء لم يكن بذات النجاح على المستوى الشخصي فلم يسجل سوى 6 أهداف في 23 مباراة خاضها بالدوري .

مازال موقف وليد أزارو غامضاً رفقة نادي الاهلي قبل بداية موسم 2019 – 2020 ، فقد اتفق اللاعب والنادي على رحيله لكن عدم وصول العروض المطلوبة من النادي قد يجعله يستمر لفترة أخرى مع ناديه ، الذي حقق رفقته بطولة الدوري المصري موسمين متتاليين وكأس مصر عام 2017 وكأس السوبر المصري في نفس العام .

شارك وليد آزارو رفقة منتخب المغرب حتى الآن في 6 مباريات دولية أحرز خلالهم هدف وحيد ، وما زالت مسيرته الكروية مستمرة حتى الآن .

إقرأ أيضاً : تيمو بوكي – قصة حياة المهاجم الفنلندي المغمور الذي احتاج 263 دقيقة ليدخل التاريخ

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇