رياضيون

منير الحدادي – قصة حياة المهاجم الإسباني ذو الأصول المغربية

منير الحدادي
منير الحدادي

ولد اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية منير الحدادي محمد في ضاحية سان لورنزو بالعاصمة مدريد بتاريخ 1 سبتمبر 1995، ويلعب المهاجم المتألق حالياً رفقة نادي إشبيلية الإسباني.

مسيرة منير الحدادي الكروية:

انضم في عام 2007 للفئات العمرية لنادي غالاباغار واستمر رفقتهم حتى عام 2009، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي سانتا آنا والذي شارك رفقته لمدة موسم واحد، انضم بعدها في عام 2010 لناشئي اتلتيكو مدريد الذي أعاره لناشئي رايو ماخاداهوندا لمدة موسم واحد.

منير الحدادي

منير الحدادي

شهد عام 2011 على انضمام منير الحدادي لأكاديمية لاماسيا التابعة لنادي برشلونة الذين لعب رفقتهم حتى عام 2014، وقد تألق رفقة شباب النادي الذين أحرز رفقتهم لقب دوري أبطال أوروبا للشباب، بالبطولة التي توج بلقب الهداف فيها بعد ان سجل خلال 10 مباريات 11هدف.

بعد تألقه الكبير تلقى عروض احترافية كثيرة أبرزها من بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وأرسنال، لكن نادي برشلونة قام بتوقيع عقد احترافي مع لاعبه الشاب، وقد شارك في عامي 2013 و2014 مع الفريق الثاني للبلوغرانا في 28 مباراة أحرز خلالهم 8 أهداف.

وفي عام 2014 شارك بمباراته الأولى مع الفريق الأول لنادي برشلونة، واستمر في صفوف الفريق حتى عام 2018 مشاركاً في 56 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف، علماً أن هذه المدة شهدت إعارته في عام 2016 لنادي فالنسيا الذي شارك رفقته خلال موسم واحد في 36 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف، ثمّ تمت إعارته في عام 2017 لموسم واحد لنادي ألافيس مشاركاً في 37 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 14 هدف.

إقرأ أيضاً:  كريستيان فييري - قصة حياة كريستيان فييري رامبو الكرة الإيطالية

انضم منير الحدادي في الشهر الأخير من عام 2018 الى نادي إشبيلية الإسباني، الذي شارك رفقته حتى الآن في 52 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 17 هدف، وقد كان ضمن التشكيلة التي أحرزت بطولة الدوري الأوروبي لعام 2020، وقد كانت المفاجأة بعد نهاية المباراة بأن المهاجم المتألق لم يحتفل باللقب وهو يضع علم المغرب أو علم إسبانيا بل احتفل بالعلم الأمازيغي الذي يمثل الهوية البربرية، لهذه المنطقة التي تطالب بالاستقلال عن المغرب.

مسيرة منير الحدادي الدولية:

بعد مشاركته مع منتخب إسبانيا تحت 19 عام ومنتخب تحت 21 عام، استدعي المهاجم الشاب لمنتخب إسبانيا وخاض رفقته في مباراة وحيدة عام 2014،ومنذ ذلك الوقت لم يستدعى للمنتخب الإسباني، فقدم اللاعب طلب للفيفا لكي يسمح له بتمثيل المنتخب المغربي، وقد أكدت الكثير من المعلومات أن الفيفا سيسمح للاعب منير الحدادي أن يمثل منتخب المغرب في المستقبل القريب.

إقرأ أيضاً: ياسين بونو – قصة حياة الحارس المغربي الذي قاد إشبيلية للقب الأوروبي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇