رياضيون

ليون غوريتسكا – قصة حياة لاعب خط الوسط في نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني

ليون غوريتسكا
ليون غوريتسكا

ولد اللاعب ليون غوريتسكا في مدينة بوخوم الألمانية بتاريخ 6 شباط/ فبراير 1995، وهو يلعب حالياً في خط الوسط لنادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني.

مسيرة ليون غوريتسكا الكروية :

انضم وهو طفل في الرابعة من عمره عام 1999 الى صغار نادي فيرنر بوخوم الذي استمر فيه مدة عامين، ثمّ انتقل بعد ذلك وهو في السادسة من عمره عام 2001 الى نادي بوخوم النادي الأكبر والذي يحمل اسم المدينة التي ولد فيها ليون غوريتسكا، ليتدرج في الفئات العمرية للنادي حتى عام 2012.

انطلقت مسيرته الاحترافية في عام 2012 وهو في السابعة عشرة من عمره، عندما قام نادي بوخوم بترقيته الى صفوف الفريق الأول للنادي، الذي شارك رفقته موسم وحيد في دوري الدرجة الثانية الألماني وقد لعب خلال ذلك الموسم في 36 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم أربعة أهداف.

ليون غوريتسكا

ليون غوريتسكا

جذبت موهبة لاعب خط الوسط الشاب أنظار نادي شالكه 04، الذي ضمه الى صفوف الفريق في عام 2013 مقابل 3,250 مليون يورو، وقد تمكن ابن الثمانية عشرة ربيعاً من حجز مكانه الأساسي في صفوف الأزرق الملكي، الذي استمر رفقته حتى عام 2018 مشاركاً في 147 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 19 هدفاً.

كان المستوى الرائع للنجم ليون غوريتسكا دور رئيسي في انتقاله الى نادي بايرن ميونخ الألماني عام 2018 ، ليكون من اللاعبين الأساسيين في الموسم الأول، وبعد أن أبعدته الإصابات عن العديد من المباريات في الموسم الثاني، جاء توقف الدوريات والمسابقات الأوروبية بسبب فيروس كورونا، ليستغل لاعب الوسط هذا التوقف في تدريبات خاصة في منزله، عاد بعدها بشكل أكثر من رائع ليساهم في تتويج فريقه بالدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي، ويكون من المساهمين بتتويج الفريق البافاري بكأس ألمانيا، ووصل رفقة الفريق الذي شاركه في 78 مباراة وأحرز 17 هدف للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا التي يتصدر الترشيحات فيها للتويج باللقب.

إقرأ أيضاً:  ستيفن جيرارد - قصة حياة ستيفن جيرارد أسطورة الوفاء الانجليزية

مسيرة ليون غوريتسكا الدولية:

بعد أن شارك رفقة جميع المنتخبات العمرية في ألمانيا، استدعي الى المنتخب الألماني لأول مرة في عام 2014، وما زال منذ ذلك العام ضمن تشكيلة المانشافت التي خاض رفقتها حتى الآن 25 مباراة دولية أحرز خلالهم 11 هدف، وقد كان ضمن الفريق الذي أحرز كأس القارات في عام 2017، كما أن ليون غوريتسكا كان ضمن تشكيلة ألمانيا التي خرجت بشكل مفاجئ من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.

إقرأ أيضاً: ألفونسو ديفيز – قصة حياة نجم بايرن ميونخ وأفضل لاعب كندي بالتاريخ

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇