Press "Enter" to skip to content

كاكا – قصة حياة ريكاردو كاكا الأمير البرازيلي في ملاعب كرة القدم

كاكا – قصة حياة ريكاردو كاكا الأمير البرازيلي في ملاعب كرة القدم

ريكاردو كاكا
الأمير

ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي الملقب بكاكا لاعب كرة قدم برازيلي شغل مركز خط الوسط ، يعد من أفضل اللاعبين في تاريخ البرازيل والعالم .
ولد في الثاني والعشرين من نيسان ( أبريل ) عام  1982 في العاصمة البرازيلية برازيليا لعائلة غنية ، وبذلك كان على عكس معظم الاعبين البرازيليين والذين نشأوا في أحياء فقيرة .
لم يلعب كاكا في الشوارع والأزقة كحال معظم اللاعبين ، لكنه انضم إلى أكاديمية ساو باولو وهو في الثامنة من العمر ، وبدأ فيها بممارسة كرة القدم .
يتميز كاكا بمهاراته العديدة  وذكائه الكبير ، فهو يفهم ما يطلبه المدرب منه بسرعة كبيرة ويطبقه في أرض الملعب .
امتاز أيضا بتمريراته الدقيقة لزملائه وتسديداته القوية .
ويعد كاكا من اللاعبين الهادئين والملتزمين ، فهو لم يقم علاقات مع النساء ، ولم يضع نفسه في الملاهي .
كما أنه ملتزم دينيا ،  وبعد كل هدف يرفع يديه للسماء ليشكر الله .
تزوج كاكا من صديقته كارولين سيليكو والتي أحبها منذ الطفولة وأنجب منها طفل أسماه لوكا .

مسيرته الكروية :

كاكا
كاكا

مسيرته مع نادي ساو باولو البرازيلي :

انضم كاكا إلى أكاديمية ساو باولو وهو في سن الثامنة ، ومنذ صغره أظهر موهبة كبيرة ، وأظهر قدرات دلت على أنه سيصبح نجم في سماء الكرة العالمية ، وتدرج كاكا في فئات النادي إلى أن وصل للفريق الأول عام 2001 بعد أن لعب لشباب الفريق منذ العام 1994 ، وفي العام 2001 خاض أول لقاء له بقميص النادي ، وقدم مع النادي مستويات متميزة لفتت أنظار كشافي الأندية الأوربية ، حتى نجح نادي ميلان بضمه عام 2003 بعد أن خاض بقميص ساو باولو 125 مباراة وسجل خلالها 47 هدفا .

مسيرته مع نادي ميلان الإيطالي :

وصل اللاعب الشاب نحو نادي ميلان عام 2003 ليخوض تجربته الاحترافية الأولى بعيدا عن وطنه ، وفي ميلان انصقلت  موهبة كاكا و تفجرت ، فعاش اللاعب مع النادي اللومباردي أزهى فترات حياته الكروية ، وحقق فيها كافة الألقاب الممكنة ، فنال الدوري الإيطالي ودوري ابطال أوربا وكأس العالم للأندية وتوج هذا العطاء بتتويجه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 2007، وأصبح كاكا أحد أساطير النادي ، لكن الضائقة المالية التي مر بها نادي ميلان اضطرت اللاعب للانتقال نحو نادي ريال مدريد بمبلغ بلغ 65 مليون يورو وذلك عام 2009 بعد أن خاض بقميص الميلان 270 مباراة وسجل فيها 95 هدفا .

مسيرته مع نادي ريال مدريد الإسباني :

وصل كاكا إلى نادي ريال مدريد عام 2009 في نفس العام الذي وصل به كريستيانو رونالدو للفريق  ، لكن مسيرة كاكا مع الريال لم تكن موفقة ، فلم يستطع اللاعب التأقلم مع أجواء الكرة الإسبانية ، بالإضافة إلى تعرضه لعديد الإصابات التي أدت إلى تراجع مستواه ، ومع ذلك حقق اللاعب عدد من الألقاب المحلية مع النادي الملكي ، واستمرت رحلته مع الفريق حتى عام 2013 خاض خلالها 120 مباراة وسجل فيها 29 هدفا .

عودته لنادي ميلان الإيطالي :

بعد تجربته مع ريال مدريد عاد كاكا لعشه القديم ، لكن ميلان لم يعد كالسابق فالأساطير اعتزلوا والنجوم رحلوا  وحاول كاكا العودة بالميلان ، واستعاد اللاعب بعضا من بريقه مع النادي ، ولعب مع الفريق موسما واحدا خاض خلاله 37 مباراة وسجل فيها 9 أهداف .

مسيرته مع نادي أورلاند سيتي الأمريكي :

قرر كاكا الابتعاد عن أوربا والعودة للقارة الأمريكية ، فانضم لنادي أورلاند سيتي عام 2014 ،ثم أعير لنادي ساو باولو حتى عام 2015 وخاض خلال هذه الفترة 24 مباراة وسجل فيها  ثلاثة أهداف ، ليعود بعدها إلى ناديه الأمريكي ولازال يلعب في صفوفه حتى الآن ولعب له حتى الآن في 30 مباراة وسجل خلالها 10 أهداف .

مسيرته مع المنتخب البرازيلي :

عرف كاكا مسيرة متميزة مع المنتخب البرازيلي بدأها بقلب كأس العالم 2002 وكأس القارات 2009 ، كما شارك مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2006 و2010، وخاض بقميص البرازيل حتى الآن 91 مباراة سجل فيها 29 هدفا .

أبرز إنجازاته :

كأس العالم مع البرازيل مرة واحدة .
كأس القارات مع البرازيل مرتين .
جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم مرة واحدة .
جائزة الفيفا كأفضل لاعب في العالم مرة واحدة .
دوري أبطال أوربا مع ميلان مرتين .
كاس العالم للأندية مع ميلان مرة واحدة .
كأس السوبر الأوربي مع ميلان مرتين .
الدوري الإيطالي مع ميلان مرة واحدة .
كأس السوبر الإيطالي مع ميلان مرة واحدة .
الدوري الإسباني مع ريال مدريد مرة واحدة .
كأس إسبانيا مع ريال مدريد مرة واحدة .
كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد مرة واحدة .
كأس باوليستا مع ساو باولو مرة واحدة .
كأس ريو ساو باولو مع ساو باولو مرة واحدة .

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *