رياضيون

روبن دياز – قصة حياة المدافع البرتغالي المنتقل حديثاً الى مانشستر سيتي

روبن دياز
روبن دياز

ولد اللاعب البرتغالي روبن دياز واسمه الكامل روبن دوس سانتوس غاتو ألفيس دياز في مدينة أمادورا البرتغالية بتاريخ 14 مايو/ أيار 1997، وقد انتقل المدافع البرتغالي الدولي مؤخراً الى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

علماً أن اللاعب ابن 23 عاماً يهوى العزف على الجيتار، وتعتبر هذه الموهبة الأخرى التي يجيدها بعد كرة القدم، حيث ظهر رفقة صديقته في أكثر من فيديو وهو يعزف لها على الجيتار، وقد أكدت التقارير الصحفية ان صديقته كانت أول من دفعه للموافقة على عرض مانشستر سيتي.

روبن دياز

روبن دياز

مسيرة روبن دياز الكروية:

انضم الشاب اليافع وهو في التاسعة من عمره الى الفئات العمرية لنادي مدينته “إستيلا دا أمادورا” والتي شارك ضمن فئاته العمرية بين عامي 2006 – 2008، ثمّ انتقل في عام 2008 الى الفئات العمرية لنادي بنفيكا أحد أكبر أندية البرتغال.

بعد ان تدرج بالفئات العمرية لنادي بنفيكا بين عامي 2008 حتى 2015، قام النادي البرتغالي بترقية لاعبه الشاب الى الفريق الرديف للنادي في عام 2015، لتبدأ منذ ذلك العام مسيرة المدافع الصلب الاحترافية.

استمر روبن دياز مع الفريق الرديف لمدة موسمين، شارك خلالهما في 55 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهما أي هدف.

شكّل تاريخ 16 سبتمبر /أيلول 2017 نقطة التحول الكبيرة في الحياة الاحترافية لهذا المدافع الصلب، حيث شارك في ذلك اليوم بمباراته الأولى مع الفريق الأول لنادي بنفيكا، ليشهد الجميع على ولادة موهبة كبيرة في خط الدفاع، فقد بات دياز من الركائز الأساسية لخط الدفاع للنادي الأحمر، مشاركاً خلال ثلاثة مواسم قضاهم مع الفريق في 137 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف.

إقرأ أيضاً:  ساديو ماني – قصة حياة النجم السنغالي في ملاعب كرة القدم العالمية

أظهرت انطلاقة نادي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي موسم 2020 – 2021 عن وجود ثغرة كبيرة في خط الدفاع، وجاءت الخسارة امام ليستر سيتي بنتيجة 5 – 2 لتظهر للجميع حجم الفجوة التي تركها رحيل قائد الفريق السابق المدافع البلجيكي كومباني، الذي غادر الفريق في الموسم الماضي.

وقد ارتأت إدارة النادي ومدربه وجمهوره الواسع، بأن المدافع البرتغالي الشاب روبن دياز هو الاقدر على سد هذه الثغرة الدفاعية، ليعلن نادي السيتزن بتاريخ 29 سبتمبر 2020، عن تعاقده مع اللاعب البرتغالي لمدة ستة مواسم لقاء عقد قيمته 68 مليون يورو بالإضافة الى 3,6 مليون يورو كمتغيرات إضافية.

مسيرة روبن دياز الدولية:

بعد مشاركته رفقة جميع المنتخبات العمرية لبلده البرتغال، شهد عام 2018 على مباراته الدولية الأولى رفقة منتخب البرتغال، وهو منذ ذلك الحين من الركائز الأساسية في خط الدفاع للمنتخب الذي أحرز رفقته لقب دوري الأمم الأوروبية عام 2019، علماً ان روبن دياز شارك حتى يومنا هذا في 19 مباراة دولية، دون أن يفتتح سجله التهديفي الدولي الى الآن.

إقرأ أيضاً: بابلو أوزفالدو – قصة حياة رشاش الدوري الايطالي الذي ترك الملاعب من أجل الفن

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇