رياضيون

أوريلين تشواميني الموهبة الشابة في عالم كرة القدم

أوريلين تشواميني
أوريلين تشواميني

ولد اللاعب أوريلين دجوان تشواميني في 27 يناير عام 2000 في مدينة روان في فرنسا، وهو لاعب كرة قدم فرنسي الجنسية يلعب في مركز خط الوسط.

حالياً هو لاعب لريال مدريد الإسباني ويقدّم مستويات مميزة مع النادي الملكي.

مسيرة أوريلين تشواميني الكروية

أوريلين تشواميني

أوريلين تشواميني

نشأ تشواميني وترعرع في مدينة بوردو الفرنسية وبدأت مسيرته باللعب مع نادي جيروندان بوردو وتدرج في الفئات العمرية الى أن وصل الى الفريق الأول وشارك معه في الدوري الأوروبي، سجل تشواميني هدفه الأول مع جيروندان بوردو في 9 أغسطس على فريق إيليتشيفيتس ماريوبول.

موهبة تشواميني كانت واضحة للجميع وهذا ما دفع إدارة نادي موناكو الفرنسي للتعاقد معه وحدث ذلك في شتاء عام 2020 وتحديداً في 29 يناير حيث وقع عقداً مع نادي موناكو لمدة 4 سنوات ونصف.

إقرأ أيضاً:  طارق الشناوي – قصة حياة الكاتب الصحفي والناقد السينمائي الذي نجا من الموت

بدأ أوريلين تشواميني باللعب تدريجياً مع موناكو واستطاع حجز مكان أساسي في تشكيلة النادي الفرنسي إثر المستويات الكبيرة الذي قدّمها في كل مباراة شارك بها، سجل هدفه الأول مع موناكو على فريق مارسيليا بتاريخ 23 يناير 2021.

أحرز تشواميني مع موناكو هدفين في موسم 2020-2021 و ثلاثة أهداف في موسم 2021-2022.

استطاع إحراز جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي موسم 2020-2021.

ونظراً للمستويات المميزة الذي قدّمها تشواميني مع نادي موناكو طلب نادي ريال مدريد الإسباني كبير أوروبا التعاقد معه، ونجح في تحقيق ذلك الصيف الماضي بصفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو تقريباً بعد منافسة شديدة من نادي باريس سان جيرمان.

إقرأ أيضاً:  ماتراتزي - قصة حياة ماركو ماتراتزي الماتريكس في كرة القدم الايطالية

لم يبدأ تشواميني الموسم مع ريال مدريد أساسياً لكن في الدقائق التي شارك بها كان يصنع الفارق ومع رحيل كاسيميرو أصبح أوريلين تشواميني حجر أساسي في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وتطور مستواه مباراة تلو الأخرى.

على الصعيد الدولي شارك أوريلين تشواميني للمرة الأولى مع منتخب فرنسا الأول في تصفيات كأس العالم 2022 أمام منتخب البوسنة والهرسك في 25 مارس 2022.

استطاع تشواميني تسجيل هدف مع المنتخب الفرنسي في مباراة ودية مع ساحل العاج.

إنجازات تشواميني

كأس السوبر الأوروبي 2022 مع ريال مدريد

دوري الأمم الأوروبية 2021مع المنتخب الفرنسي

أوريلين تشواميني هو أحد المواهب الشابة في كرة القدم ويعتبر من اللاعبين الواعدين المنتظر تألقهم كثيراً في الأيام القادمة.

إقرأ أيضاً:  نعيم سليتي – قصة حياة نجم المنتخب التونسي المحترف بالدوري السعودي

إقرأ أيضاً: آندي موراي – قصة حياة أول لاعب بريطاني يحقّق لقب ويمبلدون

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك