رياضيون

رضا عنتر – قصة حياة ساحر الكرة اللبنانية وسفيرها في الملاعب الألمانية

رضا عنتر

ولد الكابتن السابق للمنتخب اللبناني رضا عنتر في العاصمة السيراليونية فريتاون بتاريخ 12 نوفمبر 1980 ، وقد كان لاعب خط الوسط السابق الذي يتميز بقوته البدنية والذهنية سفيراً للكرة اللبنانية في الملاعب الألمانية ، حيث مثل هناك فريقي هامبورغ وكولن ، ليكون أول لبناني يحترف في أوروبا .

مسيرة رضا عنتر الاحترافية :

بدأت مسيرة رضا الاحترافية في عام 1998 مع فريق التضامن صور اللبناني ، والذي تألق في صفوفه حتى عام 2003 ، وبعد أن لاحظ مدرب منتخب لبنان آنذاك الألماني ثيو بوكير ، الموهبة الكبيرة للنجم الشاب ، أوصى بعض الأشخاص الألمان الذين تربطه معهم علاقة قوية بإعطائه الفرصة للعب في ألمانيا .

وبالفعل فقد انتقل رضا في عام 2001 على سبيل الاعارة الى فريق هامبورغ ( أحد أهم أندية ألمانيا ومن أكثرها شعبية ) ، ليقضي موسمه الأول مع الفريق الرديف للنادي ، لكن بعد أن تأكد القائمين على النادي من موهبة لاعبهم اللبناني ، تمّ توقيع عقد دائم معه ، ليبقى رضى رفقة فريق هامبورغ حتى عام 2007 مشاركاً في 121 مباراة أحرز خلالهم 28 هدفاً .

رضا عنتر
رضا عنتر

انتقل رضا عنتر في عام 2007 الى فريق كولن الألماني ، الذي لعب في صفوفه موسمين شارك خلالهم في 46 مباراة محرزاً 7 أهداف ، ثمّ انتقل الى أجواء الدوري الصيني من بوابة نادي شاندونغ لونينغ الذي لعب في صفوفه من عام 2009 وحتى 2013 ، مشاركاً في 127 مباراة أحرز خلالهم 36 هدفاً ، علماً أنه تمكن من احراز الدوري الصيني رفقة ناديه عام 2010 .

انتقل نجم خط الوسط اللبناني في عام 2014 الى نادي جيانغسو سونينغ الصيني ، الذي لعب لع موسم وحيد شارك خلاله في 29 مباراة واحرز 5 أهداف ، ليغادره في عام 2016 الى نادي هانغجو الصيني الذي قضى رفقته موسمه الاحترافي الخارجي الأخير ، مشاركاً في 27 مباراة محرزاً هدفا تيما .

عندما قرر رضا عنتر الاعتزال ، عاد الى نادييه الأم الذي يعشقه ” التضامن صور ” فلعب في صفوفه بعام 2016 ستة عشر مباراة سجل خلالهم 6 أهداف ، ليعلن بعد ذلك اعتزاله لعب كرة القدم في رسالة مؤثرة قدمها لجمهوره الكبير ، ثمّ اتجه عنتر بعد ذلك الى مجال التدريب وتولى مهمة تدريب نادي راسينغ اللبناني في عام 2017 .

مسيرة رضا عنتر الدولية :

بدأت مسيرة رضا عنتر مع منتخب بلاده في عام 1998 واستمرت حتى عام 2016 ، حيث تولى عنتر قيادة المنتخب الذي شارك ضمن صفوفه في 59 مباراة دولية ، سجل خلالهم 20 هدفاً .

إقرأ أيضاً : ماريو مانزوكيتش – قصة حياة قلب الهجوم المميز للمنتخب الكرواتي

 

السابق
ماريو مانزوكيتش – قصة حياة قلب الهجوم المميز للمنتخب الكرواتي
التالي
فابيو كوينتراو – قصة حياة الظهير الأيسر السابق لنادي ريال مدريد ومنتخب البرتغال

اترك تعليقاً