رياضيون

دومينيك كالفيرت ليوين – قصة حياة الهداف الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز

دومينيك كالفيرت ليوين
دومينيك كالفيرت ليوين

ولد اللاعب الإنجليزي الشاب دومينيك كالفيرت ليوين في مدينة شفيلد البريطانية بتاريخ 16 مارس/ آذار 1997، حيث ينتمي الى عائلة مختلطة متوسطة الوضع المادي فوالدته بريطانية أما والده فمن أصول إفريقية، ويلعب المهاجم المتألق حالياً رفقة نادي إيفرتون الإنجليزي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده إنجلترا.

وقد انفجرت الموهبة التهديفية لهذا اللاعب الشاب مع انطلاق الدوري الإنجليزي لموسم 2020 – 2021 ، حيث تكمّن خلال أول 12 جولة من البريمرليج أن يسجل 11 هدف ليتربع من خلالها على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي متفوقاً على أهم نجوم الدوري الكبار أمثال محمد صلاح وساديو ماني وهاري كين وغيرهم من أهم نجوم الكرة العالمية.

دومينيك كالفيرت ليوين

دومينيك كالفيرت ليوين

مسيرة دومينيك كالفيرت ليوين الكروية:

انضم في عام 2005وهو في الثامنة من عمره الى الفئات العمرية لنادي مدينته شيفلد يونايتد، وتدرج في صفوف الفئات العمرية للنادي حتى عام 2014، وهو العام الذي قام فيه نادي شيفلد يونايتد بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الاول للنادي.

استمر المهاجم الشاب مع ناديه الذي كان يشارك في دوري الدرجة الاولى الإنجليزي (شامبيون شيب) حتى عام 2016، وقد لعب رفقته في 12 مباراة لم يحرز خلالهم أي هدف، لكنه قضى خلال هذه المدة فترتي إعارة الأولى في عام 2014 رفقة نادي ستاليبريدج سيلتيك الذي شارك رفقته في خمس مباريات أحرز خلالهم ستة اهداف، والثانية في عام 2015 مع نادي نورثامبتون تاون الذي شارك رفقته في 26 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 8 أهداف.

لاحظ كشافو نادي إيفرتون موهبة هذا المهاجم الشاب الصغير، فقاموا بشراء عقده من نادي شيفلد يونايتد بشهر اغسطس عام 2016 مقابل 1,5مليون يورو فقط، فكانت صفقة ناجحة بكل المقاييس، فلم يتأخر ابن 19 عاماً في حجز مكانه الاساسي في صفوف الفريق الذي بات من أهم لاعبيه، متفوقاً على مهاجمين كلفوا خزينة النادي الازرق الكثير من الاموال.

شارك دومينيك كالفيرت ليوين مع نادي إيفرتون حتى الآن في 147 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 46هدف، ويبقى الموسم الاخير هو الافضل على صعيد نسبة التسجيل، حيث يتصدر اللاعب قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، متفوقاً على أهم نجوم الكرة العالمية.

مسيرة دومينيك كالفيرت ليوين الدولية:

بعد أن تألق في الفترة الأخيرة كان واجباً على مدرب المنتخب الإنجليزي استدعاء مهاجم إيفرتون الشاب الى صفوف منتخب الأسود الثلاثة، حيث شارك اللاعب حتى يومنا هذا في خمس مباريات دولية احرز دومينيك كالفيرت ليوين خلالهم هدفين.

إقرأ أيضاً: فيران توريس – قصة حياة المهاجم الإسباني الشاب وأرقامه القياسية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك