رياضيون

مايكل لاودروب – قصة حياة أفضل لاعب في تاريخ الكرة الدنماركية

مايكل لاودروب
مايكل لاودروب

ولد اللاعب السابق والمدرب الحالي مايكل لاودروب في مدينة فريدريكسبرغ الدنماركية بتاريخ 15 يونيو 1964 ، وقد حصل هذا اللاعب على الكثير من الجوائز خلال مسيرته الكروية الطويلة ومنها ، اختياره في عام 1999 كأفضل لاعب أجنبي في الملاعب الإسبانية خلال 25 عام الأخيرة ، كما اختاره بيليه في عام 2004 من ضمن أفضل لاعب حي .

اختار الاتحاد الدنماركي في عام 2006 مايكل لاودروب كأفضل لاعب دنماركي عبر التاريخ ، ومنحه ملك الدنمارك في عام 2003 وسام دانيبروغ برتبة فارس .

مايكل لاودروب

مايكل لاودروب

مسيرة مايكل لاودروب الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية لهذا النجم الدنماركي في عام 1981 من نادي كوبنهاغن بولدكلوب في الدنمارك الذي لعب له 16 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف ، ثمّ انتقل في عام 1982 الى نادي بروندبي الدنماركي الذي لعب في صفوفه 38 مباراة أحرز خلالهم 23 هدف .

إقرأ أيضاً:  سمير نصري – قصة حياة النجم الفرنسي الموهوب ذو الأصول الجزائرية

رحل مايكل لاودروب في عام 1983 باتجاه إيطاليا ، فوقع مع نادي يوفنتوس الذي أعاره في أول موسمين لنادي لاتسيو ، وقد تألق مع نسور العاصمة الإيطالية وشارك رفقة الفريق في 70 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 12 هدف ، ثمّ عاد الى نادي يوفنتوس في عام 1985 ، واستمر رفقة السيدة العجوز لأربعة مواسم شارك خلالهم في 152 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 36 هدف .

شهد عام 1989 على انتقال مايكل لاودروب الى إسبانيا من بوابة نادي برشلونة ، فكان من المساهمين الأساسيين في الفترة الذهبية التي سيطر فيها برشلونة على الدوري الإسباني وحقق نتائج ممتازة على المستوى الأوروبي ، وقد استمر رفقة النادي الكاتلوني حتى عام 1994 مشاركاً في 217 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالهم 55 هدف ، وفي عام 1994 فاجئ مايكل جماهيره بالانتقال للغريم التقليدي لنادي برشلونة وهو نادي ريال مدريد ، وحقق معه لقب الدوري في أول موسم منهياً سيطرة النادي الكاتلوني على هذا اللقب في السنوات الأخيرة ، وقد شارك رفقة النادي الملكي في 76 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 15 هدفاً .

إقرأ أيضاً:  دافيد ألابا - مسيرة المدافع النمساوي الذي تألق مع بايرن ميونيخ وريال مدريد

انتقل لاعب خط الوسط المهاجم في عام 1996 الى نادي فيسيل كوبه الياباني ، وشارك ضمن صفوفه في 24 مباراة احرز خلالهم 8 أهداف ، ثمّ اختتم مسيرته كلاعب كرة قدم مع نادي أجاكس امستردام الهولندي في موسم 1997 – 1998 وشارك رفقته في 30 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 13 هدف .

مسيرة مايكل لاودروب الدولية :

امتدت المسيرة الدولية لهذا اللاعب الأسطوري في الكرة الدنماركية بين عامي 1982 – 1998 ، وقد شكّل ظاهرة لا تنسى مع شقيقه وزميله في المنتخب براين لاودروب ، وقد بلغ عدد مبارياته الدولية مع منتخب الدنمارك 104 مباراة أحرز خلالهم 37 هدف ، وقد كان ضمن التشكيلة التي فازت بكأس القارات عام 1995 .

إقرأ أيضاً:  مارسيلو – قصة حياة النجم البرازيلي الموهوب

مسيرة مايكل لاودروب التدريبية :

اتجه النجم الدنماركي بعد اعتزاله الى عالم التدريب فكان مساعد لمدرب المنتخب الدنماركي بين عامي 2000 – 2002 ، ثمّ تولى مهمة التدريب لكل من أندية بروندبي الدنماركي وخيتافي الاسباني وسبارتاك موسكو الروسي ومايوركا الاسباني وسوانزي البريطاني ، واتجه مايكل لاودروب بعد ذلك الى قطر ودرب ناديي لخويا والريان .

إقرأ أيضاً : تاكيفوسا كوبو – قصة حياة “ميسي اليابان” ومستقبل الكرة في ريال مدريد والمنتخب الياباني

أكتب تعليقك ورأيك