رياضيون

دايوت أوباميكانو – قصة حياة المدافع الفرنسي المتألق المنتقل حديثاً الى بايرن ميونخ

دايوت أوباميكانو
دايوت أوباميكانو

ولد اللاعب الفرنسي المتألق دايوت أوباميكانو في مدينة إفريوكس الفرنسية بتاريخ 27 أكتوبر/ تشرين اول 1998، ويعتبر دايوت من اهم المدافعين على مستوى العالم في الوقت الحالي، وهذا ما دفع نادي بايرن ميونخ لأن يعلن ضم المدافع الفرنسي اليه بداية من الصيف المقبل، بعد ان دفع النادي البافاري قيمة الشرط الجزائي لنادي لايبزيغ والبالغ 42,5 مليون يورو.

مسيرة دايوت أوباميكانو الكروية:

انضم وهو طفل بعمر السادسة الى نادي فايلانت أنجيرس وتعلم أساسيات كرة القدم في صفوفه بين عامي 2004 حتى 2007، وفي عام 2008 انضم لصغار نادي إف سي دي بيري، ثمّ قضى مرحلة الأشبال مع نادي إيفريكس الذي لعب في فئاته العمرية بين عامي 2009 و2013، ثمّ اتجه بمرحلة الناشئين الى نادي فالنسيان الذي لعب في فئاته العمرية بين عامي 2013 و2015.

دايوت أوباميكانو

انطلقت مسيرة المدافع الشاب الاحترافية وهو في السابعة عشر من عمره عندما انضم الى نادي ليفيرينج النمساوي الذي لعب في صفوفه 16 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف، لينتقل في عام 2016 الى نادي ريد بول سالزبورغ أحد أهم أندية النمسا وشارك رفقته في 23 مباراة بجميع المسابقات لم يحرز خلالهم أي هدف.

رحل دايوت أوباميكانو في عام 2017 باتجاه الدوري الالماني من بوابة نادي لايبزيغ الألماني، ليتمكن المدافع الفرنسي الشاب من إثبات إمكانياته الكبيرة فحجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الذي حقق رفقته نتائج ممتازة على الصعيدين المحلي والأوروبي منها وصوله مع النادي الى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2019- 2020.

بعد المستويات الرائعة التي قدمها المدافع ابن 22 عام رفقة لايبزيغ، سارع بايرن ميونخ لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، ليوقع دايوت بذلك عقد مع النادي البافاري يمتد لمدة خمسة أعوام حتى الثلاثين من شهر يونيو 2026.

وبذلك فإن أوباميكانو سيعوض رحيل دافيد ألابا عن البايرن في نهاية الموسم، علماً أن البايرن قطع بهذا الانتقال الطريق على أندية مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد في إنجلترا وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، والذين كانوا يطمحون لخطف هذه الموهبة الشابة.

مسيرة دايوت أوباميكانو الدولية:

بعد ان كان من أهم نجوم جميع منتخبات الفئات العمرية الفرنسية، قام المدرب الفرنسي ديشامب باستدعاء المدافع الشاب لتمثيل المنتخب الفرنسي الاول في عام 2020، وقد شارك دايوت أوباميكانو رفقة الديوك حتى الآن في ثلاث مباريات دولية لم يحرز خلالهم أي هدف.

إقرأ أيضاً: كارلوس ألبرتو توريس – قصة حياة الأسطورة البرازيلية وأحد أفضل المدافعين في التاريخ

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك