ترنت ألكساندر أرنولد
رياضيون

ترنت ألكساندر أرنولد – قصة حياة ابن نادي ليفربول الذي دخل موسوعة غينيس

ولد ترنت ألكساندر أرنولد في مدينة ليفربول الإنجليزية بتاريخ 7 أكتوبر / تشرين الأول 1998 ، وقد قضى هذا الظهير الأيمن المتميز والذي يعتبر من أهم اللاعبين في مركزه مسيرته كلها حتى الآن في نادي ليفربول ، بالإضافة الى تمثيله المنتخب الإنجليزي الأول .

ترنت ألكساندر أرنولد
ترنت ألكساندر أرنولد

مسيرة ترنت ألكساندر أرنولد الكروية :

انضم هذا النجم الشاب في السادسة من عمره الى الفئات العمرية لنادي ليفربول الإنجليزي ، الذي تدرج في فئاته العمرية اثنتا عشرة عاماً بين عامي 2004 – 2012 ، وقد أظهرت هذه المدة أن النادي يمتلك أحد المواهب الصاعدة التي سيكون لها شأن كبير في عالم كرة القدم العالمية .

قام نادي ليفربول بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2016 ، وقد شارك في مباراته الرسمية الأولى وهو في الثامنة عشرة من عمره بشهر أكتوبر 2016 ، وبعد أن كان لاعب احتياطي في موسمه الأول ، استطاع إثبات نفسه وحجز مكانه الأساسي مع الفريق الذي وصل رفقته الى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا .

يعتبر موسم 2018 – 2019 استثنائياً بالنسبة لهذا النجم الشاب مع نادي ليفربول سواء على المستوى الفردي أو الجماعي ، فعلى الصعيد الشخصي تمكن ابن 21 عام من دخول كتاب غينيس للأرقام القياسية ، بعد أن تمكن من صناعة 12 هدف خلال موسم واحد ، وهذا ما جعله أول لاعب في تاريخ البريمرليج يستطيع منح 12 تمريرة حاسمة لزملائه خلال نفس الموسم ، كما أنه تألق رفقة النادي في دوري أبطال أوروبا ، فاختاره الاتحاد الأوروبي كأفضل ظهير أيمن في البطولة التي ساعد فريقه على التتويج بها ، وقد بلغت عدد مبارياته مع الريدز حتى الآن 99 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف .

مسيرة ترنت ألكساندر أرنولد الدولية :

شارك ترنت مع معظم المنتخبات العمرية لإنجلترا ، فقد لعب مع منتخب تحت 16 عام في ست مباريات ، كما شارك في 17 مباراة مع منتخب تحت 17 عام ، ومباراتين فقط مع منتخب تحت 18 عام ، أما مشاركته الأبرز فقد كانت مع منتخب تحت 19 عام الذي شارك رفقته في عشر مباريات أحرز خلالهم سبعة أهداف ، وبالإضافة لذلك فقد شارك في ثلاث مباريات مع منتخب تحت 21 عام .

بدأت المسيرة الدولية لهذا اللاعب الشاب في عام 2018 ، وقد كان حجز مكانه الأساسي سريعاً رفقة منتخب الأسود الثلاثة ، وبلغت عدد مباريات ترنت ألكساندر أرنولد مع منتخب إنجلترا سبع مباريات دولية حتى الآن أحرز خلالهم هدف وحيد .

إقرأ أيضاً : نيكولا أنيلكا – قصة حياة المهاجم الفرنسي الذي تألق مع أهم الأندية الأوروبية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *