تاكيفوسا كوبو
رياضيون

تاكيفوسا كوبو – قصة حياة “ميسي اليابان” ومستقبل الكرة في ريال مدريد والمنتخب الياباني

ولد لاعب خط الوسط المهاجم تاكيفوسا كوبو في مدينة كاواساكي اليابانية بتاريخ 4 يونيو 2001 ، وعلى الرغم من عمره الصغير فقد ظهرت موهبة هذا اللاعب بشكل مبكر وحطم عدد من الأرقام القياسية ، حتى أنه أصبح من اللاعبين الأساسيين للمنتخب الياباني ، كما أن كبار أندية أوروبا تهافتت للحصول على خدماته ، وهذا ما تمكن نادي ريال مدريد من الوصول إليه بعد منافسة كبيرة من غريمه التقليدي نادي برشلونة .

تاكيفوسا كوبو
تاكيفوسا كوبو

مسيرة تاكيفوسا كوبو الكروية :

انضم اللاعب الصغير ذو السبع سنوات في عام 2008 الى نادي البرسيمون الواقع في مسقط رأسه ، وفي عام 2009 التحق بنادي طوكيو فيردي ، ثمّ ظهر اللاعب الصغير في عام 2010 مع نادي كاواساكي فرونتيل الياباني .

قام نادي برشلونة بتوجيه الدعوة للنجم الصاعد كي يلتحق بأكاديمية لاماسيا التابعة للنادي الكاتلوني ، فشارك مع فريق برشلونة تحت 11 سنة ، وأظهر قدراته الرائعة بعد ان لعب 30 مباراة وأحرز 74 هدف ، ليتوج بلقب هداف الدوري لفئته العمرية ، وبعد أن تنقل في عدة فئات عمرية للنادي قام المشجعين بإطلاق لقب ميسي اليابان عليه نظراً لإمكانياته البدنية والفنية الهائلة .

جاءت المفاجأة بعد أن أظهرت تحقيقات الفيفا أن نادي برشلونة قد اخترق قوانينه الخاصة بسياسة انتقال اللاعبين تحت عمر 18 عام ، وهذا ما اضطر تاكيفوسا كوبو في عام 2015 العودة الى اليابان بعد العقوبات التي تلقاها النادي الكاتلوني .

انضم كوبو بعد عودته الى شباب نادي طوكيو ، لكن موهبته الكبيرة دفعت الفريق لترقيته الى الفريق الأول للنادي في عام 2017 ، ليكون أصغر لاعب يشارك في الدوري الياباني تاريخياً وقد كان بعمر 15 عام و5 أشهر ، كما أنه حطم رقم آخر بعد بضعة أشهر ، عندما أصبح أصغر لاعب يسجل في الدوري الياباني بعمر 15 عام و10 أشهر .

قام نادي طوكيو في عام 2018 بإعارة لاعبه الشاب لنادي يوكوهاما مارينوس الياباني لمدة نصف موسم ، ثمّ عاد ليصبح ضمن التشكيلة الأساسية لنادي طوكيو .

بعد منافسة مع عدة فرق أهمها برشلونة اختار تاكيفوسا كوبو الانضمام لنادي ريال مدريد في شهر يونيو 2019 ، وقد كان ضمن تشكيلة الفريق الملكي التي لعبت عدة مباريات تحضيراً للموسم الجديد ، لكن رغبة نادي ريال مدريد بعدم تشكيل ضغط كبير على اللاعب الصغير وكي ينال دقائق لعب إضافية تكسبه خبرة أكبر ، قام في شهر أغسطس 2019 بإعارته الى نادي مايوركا الاسباني لمدة موسم واحد .

شهدت بطولة كوبا امريكا عام 2019 الظهور الأول للاعب الشاب رفقة المنتخب الياباني ، وقد بلغت عدد مباريات تاكيفوسا كوبو الدولية مع منتخب الساموراي حتى الآن 6 مباريات دولية لم يحرز خلالها أي هدف .

إقرأ أيضاً : وليد أزارو – قصة حياة المهاجم المغربي المحترف رفقة الأهلي المصري

 

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *