رياضيون

بيدري – قصة حياة النجم الشاب لنادي برشلونة والمنتخب الإسباني

بيدري
بيدري

ولد اللاعب بيدرو غونزاليس لوبيز المعروف باسم بيدري في بلدية تيغيستي التابعة لمقاطعة جزر الكناري الإسبانية بتاريخ 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2002م، ويلعب النجم الشاب الذي يبلغ طوله 1.74 م في مركز الوسط المهاجم لنادي برشلونة، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده إسبانيا.

مسيرة بيدري الكروية:

كانت بدايته من فريق بلدته تيغيستي الذي شارك في أكاديميته أثناء طفولته واستمر في صفوفه حتى عام 2015م، وهو العام الذي انتقل فيه للعب في الفئات العمرية لنادي جوفينتود لاغونا الذي تدرج في فئاته العمرية حتى عام 2018م.

ذهب اللاعب الى أكاديمية نادي ريال مدريد، وبعد تجربة أداء، قام الشخص المسؤول برفض ضم اللاعب الشاب الى النادي الملكي، فيما تبين لاحقاً بأنه قرار خاطئ بعد ما أظهره اللاعب من أداء مميز مع برشلونة.

بيدري

بيدري

شهد يوم 15 يوليو 2019م على انتقال اللاعب الشاب ابن 16 عام فقط الى نادي لاس بالماس في جزر الكناري، والذي يلعب في الدرجة الاسبانية الثانية، حيث جرى التوقيع مع النجم الصغير عقد احترافي مدته أربعة أعوام، وبعد فترة بسيطة قضاها مع فريق الشباب للنادي، أظهر خلالها إمكانياته العالية تمت ترقيته في عام 2019 الى الفريق الأول للنادي الذي بات من اللاعبين الأساسيين فيه، وشارك خلال موسم واحد قضاه مع الناي في 37 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم أربعة أهداف، علماً أنه دخل تاريخ النادي عندما أحرز هدف للنادي بتاريخ 19 سبتمبر 2019م، ليصبح أصغر لاعب يحرز هدف للفريق الأول لنادي لاس بالماس، حيث كان يبلغ من العمر 16 سنة و9أشهر، و23 يوم.

لاحظ القائمون على نادي برشلونة الأداء العالي جداً للنجم الشاب، فسارعوا للتعاقد معه في عام 2019م في عقد مدته عامان وقيمته خمسة ملايين يورو، على ان ينضم بيدري الى النادي الكتالوني في شهر يوليو 2020م، وهذا ما حصل فعلاً.

لم يتأخر النجم الشاب الذي يرتدي القميص رقم 16 في إظهار إمكانياته الكبيرة جداً، وهذا ما دفع مدرب الفريق “كومان” الى الاعتماد عليه ليكون من الركائز الأساسية لنادي برشلونة الذي شارك رفقته خلال أول موسم له مع النادي في 52 مباراة بجميع المسابقات، احرز خلالهم أربعة أهداف، وقد توج رفقة النادي ببطولة كأس إسبانيا عام 2021م.

مسيرة بيدري الدولية:

بعد ان شارك رفقة جميع المنتخبات العمرية لإسبانيا، جاءت مشاركته الدولية الأولى رفقة منتخب إسبانيا الأول في شهر مارس عام 2021م، وهو في 18 من عمره، وقد شارك حتى يومنا هذا في ثلاث مباريات دولية ، علماً أن بيدري من ضمن تشكيلة اللاروخا التي تمّ استدعاؤها للمشاركة في بطولة اليورو عام 2021م.

إقرأ أيضاً: كينجسلي كومان – قصة حياة اللاعب الذي حقق 10 ألقاب دوري في تسع سنوات

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك