رياضيون

برونو فيرنانديز – قصة حياة نجم خط الوسط لنادي مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال

برونو فيرنانديز
برونو فيرنانديز

ولد اللاعب البرتغالي برونو فيرنانديز واسمه الكامل برونو ميغيل بورغيس فرنانديز في مدينة مايا البرتغالية بتاريخ 8 سبتمبر 1994 ، ويلعب نجم خط الوسط الشاب حالياً مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده البرتغال.

مسيرة برونو فيرنانديز الكروية :

انضم وهو طفل في الثامنة من عمره للفئات العمرية لنادي إنفيستا وقضى فيها عامين ، ثمّ انتقل في عام 2004 الى الفئات العمرية لنادي بوافيشتا البرتغالي الذي أعاره لنادي باستيليرا فتدرج بفئاته العمرية حتى عام2010 وهو العام الذي عاد فيه الى شباب نادي بوافيشتا وقضى رفقتهم عامين.

برونو فيرنانديز

برونو فيرنانديز

انتقل لاعب خط الوسط البرتغالي الى شباب نادي نوفارا الإيطالي في عام 2012 ، وقد قام ناديه بترقيته الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2013 الذي بدأت فيه مسيرته الاحترافية.

بقي مع نوفارا الذي يلعب في الدرجة الثانية موسم وحيد شارك خلاله في 23 مباراة وأحرز 4 أهداف ، وقد أظهر خلال هذا الموسم مستوى كبير لفت أندية الدرجة الأولى الإيطالية لموهبته.

انتقل برونو فيرنانديز في عام 2013 الى نادي أودينيزي الإيطالي الذي يلعب بالدرجة الإيطالية الأولى ، فقضى رفقته ثلاثة مواسم شارك خلالها في 95 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 11 هدف ، ثمّ انتقل غي عام 2016 لنادي سمبدوريا الإيطالي ، وقضى رفقته موسم وحيد مشاركاً في 35 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف.

إقرأ أيضاً:  فيديتش - قصة حياة نيمانيا فيديتش صخرة الدفاع الصربية في ملاعب كرة القدم

عاد اللاعب البرتغالي الى بلاده في عام 2017 من بوابة نادي سبورتينج لشبونة ، فأظهر إمكانيات رائعة ضمن الفريق الذي كان من اهم اللاعبين فيه وحقق أرقام مميزة على صعيد التسجيل أو صناعة الأهداف ، وشارك خلال موسمين ونصف مع النادي البرتغالي في 137 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 64 هدف.

انتقل برونو فيرنانديز الى نادي مانشستر يونايتد بتاريخ 29 يناير 2020 وذلك في صفقة كبيرة وصلت قيمتها الى مبلغ 68 مليون جنيه إسترليني ، وعلى الرغم من أنه لم يخوض حتى الآن في جميع المسابقات سوى 9 مباريات إلا أن ظهوره مع الشياطين الحمر كان مؤثراً للغاية ليس بأهدافه الثلاثة وحسب بل بصناعة الأهداف وتحسين مستوى الفريق لدرجة كبيرة ، وهذا ما ظهر جلياً من خلال نتائج الفريق.

مسيرة برونو فيرنانديز الدولية:

شهد عام 2017 على مباراته الأولى مع منتخب البرتغال الذي بات احد ركائزه الأساسية في خط الوسط ، لتبلغ عدد مباريات برونو فيرنانديز الدولية حتى الآن 19 مباراة أحرز خلالهم هدفان.

إقرأ أيضاً: لورينزو سانز – قصة حياة رئيس ريال مدريد الذي رحل جراء فيروس كورونا

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇