بابلو سارابيا
رياضيون

بابلو سارابيا – قصة حياة لاعب الوسط الإسباني المحترف مع نادي باريس سان جيرمان

ولد اللاعب بابلو سارابيا غارسيا في العاصمة الإسبانية مدريد بتاريخ 11 مايو 1992 ، ويلعب نجم خط الوسط المهاجم حالياً رفقة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، بالإضافة لتمثيله مؤخراً منتخب بلاده إسبانيا .

مسيرة بابلو سارابيا الكروية :

بعد أن بلغ سارابيا الثامنة من عمره انضم في عام 2000 لنادي بواديا وتدرج في فئاته العمرية حتى عام 2004 ، وهو العام الذي انضم فيه للفرق العمرية لنادي ريال مدريد مستفيداً من الموهبة الكبيرة التي يمتلكها ، وقد تدرج في هذه الفئات العمرية حتى بلوغه السابعة عشرة من عمره في عام 2009 .

بابلو سارابيا
بابلو سارابيا

بدأت المسيرة الاحترافية لهذا النجم الشاب في عام 2009 ، بعد أن قام نادي ريال مدريد بترقيته للعب مع الفريق الرديف للنادي ( الكاستيا ) ، الذي شارك رفقته في 49 مباراة أحرز خلالهم 15 هدف ، بالإضافة الى مشاركته مع الفريق الأول للنادي الملكي في مباراة واحدة كانت على الصعيد الأوروبي .

انتقل بابلو سارابيا في عام 2011 الى نادي خيتافي في العاصمة الإسبانية مدريد مقابل 3 مليون يورو ، واستمر في صفوف الفريق حتى عام 2016 ، مشاركاً في 145 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 14 هدف ومقدماً أداء ممتازاً جعله من أهم لاعبي الفريق .

بعد تألق بابلو سارابيا مع نادي خيتافي سارع نادي إشبيلية للتعاقد معه في عام 2016 ، وقد كان من أهم تعاقدات النادي الأندلسي ومن ركائز الفريق الأساسية التي يصعب الاستغناء عنها ، ليستمر في صفوف الفريق حتى عام 2019 ، مشاركاً في 151 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالهم 42 هدف ، وقد اختير سارابيا ليكون ضمن قائمة فريق الدوري الإسباني موسم 2018 – 2019 .

شهد شهر يونيو 2019 على رحيل بابلو سارابيا لأول مرة خارج الأندية الإسبانية ، وذلك بانضمامه الى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، بعد أن قام النادي الباريسي بدفع قيمة فسخ عقد سارابيا مع نادي إشبيلية والبالغة 18 مليون يورو ، وقد كانت بدايته في عاصمة النور جيدة وقدم أداء مميزاً رفقة الفريق الذي يضم عدد كبير من نجوم العالم .

بعد التألق الكبير لنجم خط الوسط الإسباني ، قام مدرب المنتخب باستدعائه في عام 2019 الى صفوف منتخب بلاده المشارك في تصفيات أمم اوروبا ، وقد شارك بابلو سارابيا حتى الآن في مباراتين دوليتين فقط .

إقرأ أيضاً : مايكل لاودروب – قصة حياة أفضل لاعب في تاريخ الكرة الدنماركية

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *