بابلو ايمار
رياضيون

بابلو ايمار – قصة حياة اللاعب الأرجنتيني صاحب الموهبة المتميزة

ولد اللاعب السابق والمدرب الحالي بابلو ايمار واسمه الكامل بابلو سيزار ايمار جيوردانو في منطقة ريو كوارتو بمدينة كوردوبا الأرجنتينية بتاريخ 3 نوفمبر 1979 ، وقد حصل لاعب المنتخب الارجنتيني السابق على الجنسية الإسبانية بالإضافة لجنسية بلده الام الارجنتين ، وقد كان يتميز بمهارته الكبيرة وبأسلوبه الممتع باللعب الذي تعشقه الجماهير المتابعة لكرة القدم .

بابلو ايمار
بابلو ايمار

مسيرة بابلو ايمار الكروية :

بدأت مسيرته الكروية منذ أن كان في السادسة من عمره فقد انضم في عام 1985 الى الفئات العمرية لنادي استوديونتس رايو كوارتو وتدرج في صفوفها حتى عام 1993 ، وهو العام الذي انتقل فيه الى الفئات العمرية لنادي ريفر بليت أحد أهم أشهر أندية الأرجنتين ، وبعد أن ظهرت الموهبة الاستثنائية لهذا اللاعب الشاب قام ناديه بترقيته عام 1996 الى صفوف الفريق الأول للنادي ، على الرغم من أنه لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره ، واستمر في صفوف الفريق حتى شهر يناير عام 2001 مشاركاً في 87 مباراة أحرز خلالهم 22 هدف .

رحل بابلو ايمار في عام 2001 باتجاه الدوري الإسباني من بوابة نادي فالنسيا ، فكان أحد أهم نجوم الجيل الذهبي لنادي الخفافيش الذي حصل رفقتهم على بطولتين للدوري الإسباني وعدة بطولات محلية وخارجية أخرى ، كما أنه كان ضمن صفوف الفريق الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2001 ، وقد شارك مع النادي في 216 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 34 هدف .

انتقل النجم الأرجنتيني في عام 2006 الى نادي ريال سرقسطة ، وقضى موسمين مع النادي الباسكي شارك خلالهما في 57 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهما 5 أهداف ، ثمّ اتجه في عام 2008 الى نادي بنفيكا البرتغالي وتألق في صفوف النادي حتى عام 2013 ، محرزاً عدة ألقاب بطولات محلية ونتائج ممتازة على المستوى الأوروبي ، وقد شارك في صفوف النادي في 179 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 17 هدف .

لعب بابلو ايمار في عام 2014 لفترة بسيطة مع نادي جوهر دارول الماليزي ، وشارك رفقته في 8 مباريات احرز خلالهم هدفين ، ليعود في عام 2015 لناديه السابق ريفر بليت ولعب معه مباراة وحيدة ، قبل ان يختتم مسيرته عام 2016 مع نادي استودينتس ويلعب له مباراته الختامية .

مسيرة بابلو ايمار الدولية :

بدأت المسيرة الدولية لهذا النجم مع منتخب الأرجنتين منذ عام 1999 واستمرت حتى عام 2009 ، مشاركاً في 52 مباراة دولية أحرز خلالهم 8 أهداف .

بعد اعتزاله كرة القدم كلاعب اتجه الموهبة الكروية باتجاه التدريب ، وقد تولى تدريب منتخب الأرجنتين تحت 17 عام في سنة 2017 ، وفاز فريقه بكأس أميركا الجنوبية ، كما أن بابلو ايمار حالياً هو مدرب المنتخب الأرجنتيني لهذه الفئة العمرية المشارك بكأس العالم للناشئين .

إقرأ أيضاً : فلوران مالودا – قصة حياة لاعب كرة القدم الفرنسي الذي حقق الكثير من الإنجازات

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *