رياضيون

بابلو ايمار – قصة حياة اللاعب الأرجنتيني صاحب الموهبة المتميزة

بابلو ايمار
بابلو ايمار

ولد اللاعب السابق والمدرب الحالي بابلو ايمار واسمه الكامل بابلو سيزار ايمار جيوردانو في منطقة ريو كوارتو بمدينة كوردوبا الأرجنتينية بتاريخ 3 نوفمبر 1979 ، وقد حصل لاعب المنتخب الارجنتيني السابق على الجنسية الإسبانية بالإضافة لجنسية بلده الام الارجنتين ، وقد كان يتميز بمهارته الكبيرة وبأسلوبه الممتع باللعب الذي تعشقه الجماهير المتابعة لكرة القدم .

بابلو ايمار

بابلو ايمار

مسيرة بابلو ايمار الكروية :

بدأت مسيرته الكروية منذ أن كان في السادسة من عمره فقد انضم في عام 1985 الى الفئات العمرية لنادي استوديونتس رايو كوارتو وتدرج في صفوفها حتى عام 1993 ، وهو العام الذي انتقل فيه الى الفئات العمرية لنادي ريفر بليت أحد أهم أشهر أندية الأرجنتين ، وبعد أن ظهرت الموهبة الاستثنائية لهذا اللاعب الشاب قام ناديه بترقيته عام 1996 الى صفوف الفريق الأول للنادي ، على الرغم من أنه لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره ، واستمر في صفوف الفريق حتى شهر يناير عام 2001 مشاركاً في 87 مباراة أحرز خلالهم 22 هدف .

إقرأ أيضاً:  فيل فودين – قصة حياة مستقبل الكرة الإنجليزية الشاب صاحب الأرقام القياسية والجوائز المهمة

رحل بابلو ايمار في عام 2001 باتجاه الدوري الإسباني من بوابة نادي فالنسيا ، فكان أحد أهم نجوم الجيل الذهبي لنادي الخفافيش الذي حصل رفقتهم على بطولتين للدوري الإسباني وعدة بطولات محلية وخارجية أخرى ، كما أنه كان ضمن صفوف الفريق الذي وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2001 ، وقد شارك مع النادي في 216 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 34 هدف .

انتقل النجم الأرجنتيني في عام 2006 الى نادي ريال سرقسطة ، وقضى موسمين مع النادي الباسكي شارك خلالهما في 57 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهما 5 أهداف ، ثمّ اتجه في عام 2008 الى نادي بنفيكا البرتغالي وتألق في صفوف النادي حتى عام 2013 ، محرزاً عدة ألقاب بطولات محلية ونتائج ممتازة على المستوى الأوروبي ، وقد شارك في صفوف النادي في 179 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 17 هدف .

إقرأ أيضاً:  فيرجيل فان ديك – قصة حياة ومسيرة أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم

لعب بابلو ايمار في عام 2014 لفترة بسيطة مع نادي جوهر دارول الماليزي ، وشارك رفقته في 8 مباريات احرز خلالهم هدفين ، ليعود في عام 2015 لناديه السابق ريفر بليت ولعب معه مباراة وحيدة ، قبل ان يختتم مسيرته عام 2016 مع نادي استودينتس ويلعب له مباراته الختامية .

مسيرة بابلو ايمار الدولية :

بدأت المسيرة الدولية لهذا النجم مع منتخب الأرجنتين منذ عام 1999 واستمرت حتى عام 2009 ، مشاركاً في 52 مباراة دولية أحرز خلالهم 8 أهداف .

بعد اعتزاله كرة القدم كلاعب اتجه الموهبة الكروية باتجاه التدريب ، وقد تولى تدريب منتخب الأرجنتين تحت 17 عام في سنة 2017 ، وفاز فريقه بكأس أميركا الجنوبية ، كما أن بابلو ايمار حالياً هو مدرب المنتخب الأرجنتيني لهذه الفئة العمرية المشارك بكأس العالم للناشئين .

إقرأ أيضاً:  جاني ريفيرا - قصة حياة جاني ريفيرا لاعب كرة القدم الإيطالي الشهير

إقرأ أيضاً : فلوران مالودا – قصة حياة لاعب كرة القدم الفرنسي الذي حقق الكثير من الإنجازات

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك