رياضيون

الحصان الأسود في كأس العالم

الحصان الأسود في كأس العالم

الحصان الأسود في كأس العالم – كأس العالم هي البطولة الأهم والأعرق في كرة القدم عبر تاريخها، هي البطولة المنتظرة من قبل جميع الناس والأكثر شعبية عندهم وهي حلم لكل لاعب كرة قدم.

في كل نسخة من بطولات المونديال الكروي هذا يكون هناك منتخب يحقق إنجاز لا يتوقعه أحد، ويسمى هذا المنتخب بالحصان الأسود للبطولة ويطلق عليه هذا الاسم لأن إمكانياته الفنية تكون أقل من المنتخبات الأخرى ويكون غير مرشحاً لبلوغ أدوار متقدمة ومع ذلك فإنه يفعل شيء مهم ويفاجئ المنتخبات الأخرى.

الحصان الأسود في كأس العالم

سنتحدث في هذا المقال عن المنتخبات التي أُطلِقَ عليها اسم الحصان الأسود في بعض بطولات المونديال السابقة والبداية من منتخب كرواتيا 2018.

الحصان الأسود في كأس العالم

الحصان الأسود في كأس العالم

منتخب كرواتيا في بطولة كأس العالم السابقة لم يضعه أحد من المرشحين للقب لكنّه فاجأ الجميع ووصل الى النهائي وخسر أمام منتخب فرنسا 4-2.

إقرأ أيضاً:  إسماعيل الصفوي – قصة حياة الشاه إسماعيل الصفوي مؤسس الدولة الصفوية

تصدّر مجموعته على حساب منتخب الأرجنتين وأخرج الدنمارك من دور ال16 وثم روسيا من الدور ربع النهائي وإنجلترا من نصف النهائي وحقق إنجاز صفّق له الجميع.

كوستاريكا 2014

منتخب كوستاريكا كان الحصان الأسود في كأس العالم 2014 إذ أنه تصدر مجموعته التي ضمت ايطاليا وانجلترا والأوروغواي وبلغ ربع نهائي البطولة وخرج أمام هولندا بركلات الترجيح.

الأوروغواي 2010

منتخب الأوروغواي هو صاحب اللقب لمونديال 2010 حيث بلغ نصف نهائي البطولة وخرج أمام المنتخب الألماني بعد أداء كبير، ولم يكن متوقع من المنتخب الاوروغوياني أن يصل لنصف النهائي لذا اعتُبِرَ الحصان الأسود.

أوكرانيا 2006

كان المنتخب الأوكراني هو صاحب اللقب في مونديال 2006 في ألمانيا حيث وصل الى ربع نهائي المونديال وخرج أمام بطل المسابقة المنتخب الإيطالي وكان هو المنتخب الوحيد الذي لا يعتبر من كبار أوروبا موجود في ربع النهائي.

إقرأ أيضاً:  روجر فيدرير - قصة حياة أعظم لاعبي كرة المضرب في التاريخ

كوريا الجنوبية 2002

على الرغم من الفضائح التحكيمية التي صبّت بصالح منتخب كوريا الجنوبية في ذلك المونديال ورغم أن وصولهم لنصف النهائي كان مشبوهاً لكن بكرة القدم يعتبر منتخب كوريا الجنوبية هو الحصان الأسود لمونديال 2002 إذ أنه بلغ نصف النهائي وخرج أمام ألمانيا بعد أن أخرج إسبانيا وإيطاليا بطريقة غير أخلاقية.

وليس منتخب كوريا الجنوبية وحده الحصان الأسود لمونديال 2002 فأيضاً المنتخب التركي أُطلِقَ عليه هذا اللقب حيث وصل لنصف نهائي المونديال وخرج أمام المنتخب البرازيلي.

ويوجد الكثير من المنتخبات التي حازت على تسمية الحصان الأسود في بطولات كأس العالم عبر تاريخها، فمن سيكون الحصان الأسود لمونديال قطر القادم؟

إقرأ أيضاً:  ريفالدو - قصة حياة ريفالدو فيتور بوربا فيريرا المهاجم الرائع في تاريخ الكرة البرازيلية

إقرأ أيضاً: آندي موراي – قصة حياة أول لاعب بريطاني يحقّق لقب ويمبلدون

أكتب تعليقك ورأيك