رياضيون

أداما تراوري – قصة اللاعب الإسباني المتألق ذو الأصول المالية

أداما تراوري
أداما تراوري

ولد اللاعب أداما تراوري ديارا في منطقة هوسبيتالت دي يوبريغات الإسبانية بتاريخ 25 يناير 1996، ويتميز الجناح المتألق الذي يلعب حالياً رفقة نادي وولفرهامبتون الإنجليزي بسرعته العالية وقوته البدنية الكبيرة جداً التي تشبه لاعبي كمال الأجسام.

تعود أصول اللاعب الى مالي في إفريقيا، وهذا ما جعله يحمل جنسية مالي موطنه الأصلي وإسبانيا التي ولد وعاش فيها، وعلى الرغم من أن المنتخب المالي حاول مراراً ضم اللاعب الى صفوفه الا أنه لم يلبي الدعوة، منتظراً ضمه الى منتخب إسبانيا وهذا ما حصل مؤخراً بالمباراة الدولية الودية التي جرت بتاريخ 7 أكتوبر 2020 وجمعت إسبانيا مع البرتغال.

أداما تراوري

أداما تراوري

مسيرة أداما تراوري الكروية:

كانت الانطلاقة في عالم كرة القدم من نادي سي إي لوسبيتاليت، ثمّ انضم في عام 2004 وهو في الثامنة من عمره الى الفئات العمرية لنادي برشلونة الإسباني وتدرج فيها حتى عام 2013 وهو العام الذي انطلقت فيه مسيرته الاحترافية.

قام النادي الكاتلوني بترقية لاعبه الشاب وضمه الى الفريق الرديف في النادي في عام 2013، واستمر في صفوف الفريق مدة موسمين شارك خلالهما في 63 مباراة أحرز خلالهم ثمانية أهداف، وفي نفس الفترة شارك في ثلاث مباريات رفقة الفريق الأول للبلوغرانا منهم مباراتين في كأس ملك إسبانيا التي أحرزها رفقة برشلونة في عام 2015.

رحل أداما تراوري في شهر أغسطس من عام 2015 الى الدوري الإنجليزي من بوابة فريق أستون فيلا في عقد قيمته 7 ملايين يورو، لكنه لم يكن أساسياً في صفوف الفريق الذي شارك رفقته في 11 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدف وحيد، وهذا ما دفعه الى الانتقال الى نادي ميدليزبره الإنجليزي في شهر أغسطس 2016، فحجز مكانه الاساسي في صفوف الفريق الذي شارك رفقته في الموسم الأول بالبريمرليج (الدوري الإنجليزي الممتاز) قبل أن يسقط في الموسم الثاني الى الشامبيون شيب (الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى).

إقرأ أيضاً:  فرانسيسكو بويو – قصة حياة أحد أساطير الحراسة في نادي ريال مدريد

بعد مشاركته في صفوف ميدليزبره في 71 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف، انتقل الجناح الإسباني الى نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وقد شكّل هذا الانتقال نقطة تحول كبيرة في مسيرة اللاعب الذي أظهر إمكانياته الهائلة، وكان من الأسلحة الأكثر فعالية للفريق الذي حقق نتائج رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ما زال أداما تراوري في صفوف ناديه الإنجليزي حتى يومنا هذا مشاركاً في 95 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف، وقد ربطت التقارير الصحفية بين اللاعب وكبرى الأندية الأوروبية ومنها ليفربول وناديه الأم برشلونة الذي يعتقد عودته اليه في الفترة القادمة.

مسيرة اداما تراوري الدولية:

بعد أن شارك رفقة جميع المنتخبات العمرية الإسبانية جاءت مشاركته الدولية الأولى في شهر أكتوبر 2020، فهل سيتألق أداما تراوري رفقة اللاروخا هذا ما ستتكفل السنوات القادمة بالإجابة عنه.

إقرأ أيضاً: روبن دياز – قصة حياة المدافع البرتغالي المنتقل حديثاً الى مانشستر سيتي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇