رياضيون

لوريس كاريوس – قصة حياة الحارس الألماني صاحب الأخطاء الكارثية

لوريس كاريوس
لوريس كاريوس

ولد الحارس لوريس كاريوس في مدينة بيبراخ الألمانية بتاريخ 22 يونيو 1993 ، ويلعب الحارس الالماني حالياً في صفوف نادي بيشكتاش التركي .

مسيرة لوريس كاريوس الكروية :

بدأت مسيرة كاريوس مع الساحرة المستديرة في الخامسة من عمره ، فقد انضم في عام 1998 للفئات العمرية لنادي مسقط راسه بيبراخ واستمر في صفوفه حتى عام 2000 ، وهو العام الذي انتقل فيه الى صغار نادي ميتينبرغ ، حيث قضى رفقتهم موسماً وحيداً ، انتقل بعده الى الفئات العمرية لنادي أولم 1846 التي تدرج في صفوفه بين عامي 2001 – 2005 .

انضم الحارس الشاب في عام 2005 لناشئي نادي شتوتغارت الالماني وتدرج مع فئاتهم العمرية حتى عام 2009 ، وهو العام الذي رحل فيه باتجاه الفئات العمرية لنادي مانشستر سيتي الانجليزي التي تدرج في صفوفها حتى عام 2011 .

لوريس كاريوس

لوريس كاريوس

عاد الحارس الشاب في عام 2011 الى ألمانيا من بوابة نادي ماينتس الذي قام بشراء عقد اللاعب بعد ان كان قد ضمه بداية على سبيل الاعارة ، وبعد أن قضى الحارس الشاب موسمين رفقة الفريق الرديف لنادي ماينتس ، انتقل الى صفوف الفريق الأول للفريق الذي أصبح حارسه الأول ، حيث استمر رفقة ناديه حتى عام 2016 مشاركاً في 96 مباراة بجميع المسابقات .

بعد ان قدم الحارس الشاب مستويات كبيرة رفقة ناديه الالماني ، انتقل في الشهر التاسع من عام 2016 الى صفوف نادي ليفربول الانجليزي بعقد قيمته 4.75 مليون يورو ، ليلعب كاريوس تحت إدارة مواطنه كلوب الذي يدرب الفريق الانجليزي ، وبالفعل فقد منحه كلوب الثقة في الكثير من مباريات نادي الريدز التي قدم خلالها مستوى جيد .

وصل نادي ليفربول في عام 2018 الى نهائي البطولة الأغلى على مستوى الأندية في العالم ( دوري أبطال اوروبا ) ، ليلاقي في النهائي نادي ريال مدريد الاسباني ، تلك المباراة التي لن ينساها كاريوس ما دام حياُ ، ولن ينساها مشجعوا النادي الانجليزي خاصة وجميع متابعي الكرة العالمية عموماً ، فقد ارتكب كاريوس في تلك المباراة أخطاء بدائية وكارثية منحت ريال مدريد هدفين مجانيين ، تمكن من خلالهما من الفوز بالمباراة بنتيجة 3 – 1 ، ليبكي كاريوس كثيراً بعد نهاية المباراة وذهب مقدماً اعتذاراته الى جماهير النادي الانجليزي .

بعد أخطاء كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا قام نادي ليفربول بشراء حارس جديد للفريق ، واستغنى عن خدمات كاريوس الذي انتقل مع بداية موسم 2018 – 2019 الى صفوف نادي بشكتاش التركي الذي أصبح حارسه الأساسي ولعب في صفوفه 7 مباريات حتى الان .

إقرأ أيضاً : مارتشيلو ليبي – قصة حياة لاعب ليبي كرة القدم الايطالي الذي اشتهر كمدرب

 

أكتب تعليقك ورأيك