أحمد حسام ميدو
رياضيون

أحمد حسام ميدو – قصة حياة النجم المصري العالمي الذي جال في معظم الدوريات الأوروبية

ولد المهاجم السابق والمدرب الحالي أحمد حسام ميدو في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 23 فبراير 1983 ، وقد تنقل ميدو بين العديد من الملاعب العالمية ومثّل المنتخب المصري بالكثير من المناسبات ، ثمّ اتجه بعد الاعتزال الى عالم التدريب والى التحليل في استديوهات أهم القنوات الرياضية العربية .

مسيرة أحمد حسام ميدو :

بعد أن تنقل المهاجم الشاب بين الفئات العمرية لنادي الزمالك ، قام النادي في عام 1999 بترقية ابن 16 عام للفريق الأول للنادي ، وقد تمكن اللاعب الصغير من تسجيل 3 أهداف خلال أو 5 مباريات لعبها مع القلعة البيضاء .

رحل أحمد حسام ميدو في عام 2000 الى نادي جينت البلجيكي ، وقد تألق ابن السبعة عشرة مع ناديه الذي شاركه في 23 مباراة أحرز خلالهم 11 ، وهذا ما دفع نادي أياكس امستردام الهولندي الى المسارعة في عام 2001 للتوقيع مع الهداف المصري الصاعد الذي استمر رفقة الفريق حتى عام 2003 مشاركاً في 50 مباراة أحرز خلالهم 22 هدف .

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

انتقل ميدو في عام 2003 الى الدوري الإسباني من بوابة نادي سيلتا فيغو على سبيل الإعارة وبعد أن شارك في 8 مباريات أحرز خلالهم 4 أهداف ، اتجه عام 2003 الى نادي مرسيليا في عقد قيمته 12 مليون يورو وقد لعب في صفوفه موسم وحيد شارك خلاله في 33 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف ، لكنه أصيب في نهاية موسمه الاول بإصابة خطيرة .

بعد أن جال أحمد حسام ميدو في كل من الأندية البلجيكية والهولندية والإسبانية والفرنسية انتقل الى الكرة الإيطالية في عام 2004 وشارك مع نادي روما العاصمي في 12 مباراة دون أن يحرز اي هدف ، ثمّ رحل باتجاه الدوري الإنجليزي الذي قضى فيه معظم مسيرته الاحترافية ، فشارك مع نادي توتنهام بين عامي 2005 – 2007 في 53 مباراة أحرز خلالهم 20 هدف ، واكمل مسيرته في الدوري الانجليزي مع نادي ميدليزبرة الذي انتقل اليه عام 2007 وشارك رفقته في 32 مباراة محرزاُ 7 أهداف ، ثمّ أعير لموسم واحد لنادي ويغان أتلتيك الذي شارك ضمن صفوفه في 12 مباراة محرزاً هدفين .

بعد هبوط نادي ميدليزبرة الى الدرجة الأولى قام بإعارة لاعبة لعدة أندية منها الزمالك وأياكس امستردام وويستهام يونايتد ، وفي عامه الاخير بكرة القدم انضم ميدو الى نادي بارنسلي في الدرجة الانجليزية الأولى الذي لعب له مباراة وحيدة ، قبل أن يعلن اعتزاله ممارسة كرة القدم يوم 11يونيو 2013 بعد مسيرة حافلة جال فيها بأهم ملاعب الكرة العالمية .

مسيرة أحمد حسام ميدو الدولية :

امتدت مسيرة ميدو مع منتخب الفراعنة بين عامي 2001 – 2009 ، وبعد أن كان من اهم اللاعبين الصاعدين مع مدرب المنتخب الراحل محمود الجوهري في أمم افريقيا 2002 ، تغيرت الأحوال وحدثت خلافات بينه وبين المدرب حسن شحاتة بسبب تصرفه الغريب واعتراضه على تبديله في مباراة نصف النهائي في أمم افريقيا 2006 التي أحرزت مصر لقبها ، مما اضطر الاتحاد المصري لكرة القدم أن يعاقبه مدة 6 أشهر ، وقد بلغ عدد مبارياته الدولية 51 مباراة دولية أحرز خلالهم 20 هدف .

بعد اعتزاله اللعب اتجه ميدو الى التحليل الرياضي ، والى مجال التدريب وقد درب حتى الآن أندية مصر ( الزمالك والاسماعيلي ومصر المقاصة ووادي دجلة ) ، كما درب أحمد حسام ميدو نادي الوحدة السعودي لموسم واحد .

إقرأ أيضاً : إيميرك لابورتي – قصة حياة المدافع الفرنسي المتألق رفقة نادي مانشستر سيتي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *