فنانون

ناصر القصبي – قصة حياة الممثل السعودي المشهور بأدواره الكوميدية

ناصر القصبي
ناصر القصبي

ناصر القصبي فنان وممثل سعودي متألق، يعد من ألمع الفنانين على الساحة العربية والخليجية، اشتهر بأدواره الكوميدية، ويعد مسلسل طاش ما طاش من أهم أعماله.

ولد في الثامن والعشرين من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1961 في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، وكان يحلم في أن يصبح ممثلا كوميديا، حيث كان يحب أن يرسم البسمة على وجوه الناس.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بكلية الزارعة في جامعة الملك سعود، وأثناء دراسته فيها أتيحت له الفرصة للعمل في المسرح الجامعي، وأصبح يقدم عدد من المسرحيات مع زملائه، ولقد أثبت جدارته في التمثيل.

بعد ذلك قام ناصر القصبي بتقديم مسرحية التائه برفقة الفنان راشد الشمراني، والتي تم عرضها في العام 1984، ومن خلالها كان الظهور الحقيقي الأول لنجمنا.

بعد ذلك دخل مجال التمثيل وبدأ بالظهور في المسلسلات والأفلام السينمائية، ويعد مسلسل عودة عصويد من أولى المسلسلات التي عمل بها، بينما يعد فيلم افهموني الفيلم الأول الذي شارك فيه.

ناصر القصبي

ناصر القصبي

بعد ذلك وفي العام 1993 قام بتقديم الجزء الأول من مسلسل طاش ما طاش المسلسل الكوميدي الخليجي الأشهر، وشكل في هذا المسلسل مع الفنان عبد الله السدحان ثنائيا رائعا، ولقد استمر الفنانان يعملان معا حتى قدما لنا ثمانية عشر جزءا من هذا المسلسل قبل أن ينسحب نصار القصبي عام 2012 بسبب عدم رغبته في تقديم أجزاء جديدة.

إقرأ أيضاً:  كريمان - قصة حياة كريمان نجمة الأدوار الشقية في السينما المصرية

ولقد تناول في مسلسل طاش ما طاش العديد من القضايا الاجتماعية والتي انتقدها بشكل كوميدي، كما قام بانتقاد التنظيمات الإرهابية كداعش ، الأمر الذي جعله يتلقى تهديدات بالقتل من أحد عناصر تنظيم داعش.

يتميز ناصر القصبي بروحه الجميلة، وخفة دمه، وحبه الدائم لتقديم الأعمال المميزة التي يسعى من خلالها لرسم البسمة على وجوه الناس.

شارك هذا النجم كعضو لجنة تحكيم في برنامج اكتشاف المواهب أرب غوت تالنت، وكانت مشاركته فيه مميزة.

نال ناصر القصبي خلال مسيرته العديد من الجوائز والتكريمات نتيجة عطائه الكبير ومن أبرزها الجائزة الذهبية الأولى عام 2000 في مهرجان الخليج السابع للإذاعة والتلفزيون وذلك عن دوره في مسلسل القصر، كما تم تكريمه في العام 2016 من قبل الجمعية الأمريكية للإعلام نتيجة لجهوده في محاربة التطرف.

إقرأ أيضاً:  فطين عبد الوهاب - قصة حياة فطين عبد الوهاب المخرج الملقب بـ رائد الكوميديا الراقية

تزوج نجمنا من الكاتبة السعودية بدرية البشر، وأثمر زواجهما عن إنجاب ثلاثة أطفال وهو راكان، مهند، وهالة، ويعيش معها حياة مستقرة في الإمارات العربية المتحدة.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل رحلته في عالم الدراما العربية والخليجية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال الكوميدية الرائع، لينقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الدراما الخليجية والعربية.

أبرز أعماله:

عيون ترقب الزمن؛ وادي الجرف؛ عودة عصويد؛ رفاقة درب؛ بداية النهاية؛ وادي الغزلان؛ صراع الأجيال؛ حكايات قصيرة؛ أبو مشعاب؛ طاش ما طاش في عدة أجزاء؛ الدنيا حظوظ؛ لا للزوجات؛ السراج؛ عيون بريئة؛ القصر؛ أساطير شعبية؛ خلك معي؛ شوية ملح؛ أبو العصافير؛ أبيض وأسود؛ كلنا عيال قرية؛ 37 درجة مئوية؛ جاري يا حمودة؛ طيش عيال؛ واي فاي في عدة أجزاء؛ أبو الملايين؛ سيلفي في عدة أجزاء؛ حلم الحياة؛ التائه؛ تحت الكراسي؛ أحلام سلوم؛ عويس التاسع عشر؛ عودة حمود ومحيميد؛ ولد الديرة؛ افهموني؛ رفاقة درب؛ عقاب وشيهانة؛ أنا وشقيقي؛ رجل النصف مليون.

إقرأ أيضاً:  عبد الهادي الصباغ - قصة حياة الممثل السوري القدير

إقرأ في نجومي أيضاً: مشاري راشد العفاسي – قصة حياة المنشد الديني صاحب الصوت العذب

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك