فنانون

وفاة محمد قنوع تصدم الجميع – رحل فجأة في عز شبابه وعمرة رمضان آخر أعماله

وفاة محمد قنوع
وفاة محمد قنوع

وفاة محمد قنوع تصدم الجميع – ولد الفنان محمد قنوع في عام 1973 في دمشق، وينتمي إلى أسرة فنية عريقة. كان جده عازفاً على آلة الترومبيت الموسيقية، وكانت أعمامه (هاشم، عمر، أحمد) فنانين مسرحيين عملوا في مسرح دبابيس تحت اسم الفرقة الفنية “الأخوين قنوع”. والده هو المخرج الإذاعي مروان قنوع، الذي يُعتبر من جيل المؤسسين لفن التمثيل ومن رواد المسرح في سوريا، كما كان أحد الأعضاء المؤسسين لنقابة الفنانين.

ترعرع الفنان محمد قنوع في جو عائلي محب للفن والمسرح، حيث رفضت عائلته فكرة انضمامه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وأصروا على أن يتعلم الفن ويكتسب الخبرة التقنية من خلالهم.

وفاة محمد قنوع

وفاة محمد قنوع

انطلقت مسيرة الفنان محمد قنوع في الفن من خلال المشاركة في مسرح عائلته، وتم اختياره للمشاركة في سلسلة “مرايا” من قبل الفنان الكبير ياسر العظمة، وكان مسلسل “مرايا 95” أولى أعماله الفنية، وظل يشارك في جميع أجزاء السلسلة.

إقرأ أيضاً:  عبد القادر البغدادي - قصة حياة مؤلف كتاب خزانة الأدب

تزوج الفنان محمد قنوع من سيدة خارج الوسط الفني ولا تحب الظهور في الإعلام، ولديه منها أربعة أبناء هم: ماسة، مايا، مروان، وعدنان. وأعلن مؤخراً في حوار مع الإعلامية رابعة الزيات أنه، على الرغم من مشواره الفني الطويل، لا يمتلك منزلاً في دمشق.

شارك الفنان الراحل محمد قنوع في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية والمسرحية بين الفترة من 1995 إلى 2023، وكان أبرزها:

– مسرحية “درب الخبز” عام 2018.
– الفيلم السينمائي “خارج التغطية” عام 2007.
– مسلسل “أبو المفهومية” عام 2003.
– مسلسل “ليالي الصالحية” و “عصر الجنون” عام 2004.
– مسلسل “وشاء الهوى” و “غزلان في غابة الذئاب” و “أحفاد خفية” عام 2006.
– مسلسل “على حافة الهاوية” والموسم الأول من مسلسل “الحصرم الشامي” عام 2007.
– مسلسل “يوم ممطر آخر” و “بيت جدي” و “أولاد القيمرية” عام 2008.
– مسلسل “قلوب صغيرة” و “قاع المدينة” و “شتاء ساخن” و “زمن العار” في عام 2009.
– مسلسل “تخت شرقي” و “الدبور” و “أسعد الوراق” في عام 2010.
– مسلسل “عناية مشددة” و “شهر زمان” في عام 2015.
– مسلسل “مافيي” عام 2019.
– مسلسل “على صفيح ساخن” و “حارة القبة” في عام 2021.
– وأخيرًا مسلسل “زقاق الجن” و “العربجي” في عام 2023.

إقرأ أيضاً:  بلال العربي - قصة حياة المخرج والممثل بلال العربي سيد أفلام الرعب الجديد

وفاة محمد قنوع

تُوفي الفنان محمد قنوع يوم 22 أبريل 2023 عن عمر ناهز 49 عاماً، إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة. وكان آخر أعماله هو قيامه بعمرة في شهر رمضان المبارك مع ابنته وتم نشر وتداول صورهما أمام بيت الله الحرام على نطاق واسع.

وقد نشرت نقابة الفنانين السوريين على صفحتها في موقع فيسبوك بيانًا ينعي فيه قنوع: “تنعى نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية الممثل الراحل النجم محمد قنوع، نطلب من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل”.

أكتب تعليقك ورأيك