فنانون

وسام صباغ – قصة حياة مقدم البرامج والممثل اللبناني الذي اشتهر بأدواره الكوميدية

وسام صباغ
وسام صباغ

ولد الفنان وسام صباغ واسمه الكامل وسام محمود خضر صباغ في لبنان بتاريخ 19 مارس/ آذار 1974م، ويعتبر هذا الفنان المميز من أشهر الفنانين في لبنان، حيث اشتهر بالشخصيات الكوميدية خصوصاً، وبتقديمه العديد من البرامج التي لاقت انتشاراً واسعاً ومنها “خدني معك” على قناة OTV اللبنانية.

حياة وسام صباغ الشخصية:

والده هو محمود صباغ ووالدته تدعى نادية الطويل، وقد تزوج من إحدى زميلاته وتدعى “ميرنا”، وقد أثمر زواجهما عن إنجاب ابن أطلقا عليه اسم “جاد”.

كان مميزاً في التقديم والتمثيل منذ أن كان في مراحله المدرسية الأولى، وبعد أن حصل على دبلوم في التعليم العالي، درس في كلية إدارة الأعمال وحصل على شهادة البكالوريوس بهذا التخصص، ولأنه لم يهمل شغفه بالتمثيل والتقديم، فقد درس التمثيل والإخراج في معهد الفنون الجميلة التابع للجامعة اللبنانية.

مسيرة وسام صباغ المهنية:

وسام صباغ

وسام صباغ

كانت البداية في عام 1987م منذ ان كان طالب، حيث عمل بالبرنامج الكوميدي “سي بي أم”، كما أنه ظهر بالعام نفسه في مسلسل “فردوس الكلمات”، ليغيب لفترة عن العمل الفني ولم يظهر سوى بعمله السينمائي الأول “كريم أبو شقرا في خدمة العلم” الذي عرض في عام 1994م.

جاءت انطلاقته الفعلية بعالم الفن في عام 1997م، عندما شارك بأحد أشهر المسلسلات في تاريخ الدراما اللبنانية وهو مسلسل “طالبين القرب”، ثمّ تابع بعد ذلك مسيرته الطويلة في الأعمال الدرامية، التي تميز فيها خصوصاً بالشخصيات الكوميدية، ومن أشهر المسلسلات التي شارك بها: (طريق الشوق، فاميليا ج1و2و3، تلاميذ آخر زمن، لمحة حب، عبدو وعبدو، محلولة، فرصة ثانية، عين الجوزة، جوليا، ثورة الفلاحين، بروفا، هند خانم، ميادة خانم، ما فيّ ج2، العودة، للموت، شوية أمل).

وعلى صعيد المسرح فأبرز مشاركاته هي: (كل شي طبيعي يا عبد الله، نادر مش قادر، هريبة يا أوادم).

أما على صعيد السينما فقد ظهر نجمنا في هذا المقال في عدة أفلام منها: (ليلة عيد، باباراتزي، ولعانة، أهلاً بكم في لبنان، كذبة بيضا، ساكتيررما، تايم آوت).

ساهم مجال التقديم في شهرة وسام صباغ على الصعيد اللبناني والعربي، ومن أهم البرامج التي قدمها برنامج “خدني معك” الذي استمر عرضه على قناة OTV اللبنانية بين عامي 2010- 2013م ولاقى نجاحاً منقطع النظير، حيث استقبل البرنامج اهم النجوم والمشاهير، وأظهر للجمهور الكثير من الحياة الخاصة للمشاهير، ومن البرامج الأخرى التي قدمها: (قصة وقت، تاكسي أبو شفيق، أصلاً وفصلاً)، أما آخر برنامج قدمه وسام صباغ فقد كان “ابو شفيق online” الذي عرض في عام 2021م على قناة MTV اللبنانية.

إقرأ أيضاً: يسرا اللوزي – قصة حياة الممثلة المصرية المتألقة في عالم السينما والدراما التلفزيونية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك