فنانون

هادي شرارة – قصة حياة الملحن اللبناني ومن هو والده الإعلامي الراحل الشهير

هادي شرارة
هادي شرارة

ولد الملحن اللبناني هادي شرارة واسمه الكامل هادي رياض شرارة في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 12 يناير/ كانون الثاني عام 1969م، وقد اشتهر بعد تلحينه عدد كبير من الاغاني للكثير من مشاهير الأغنية اللبنانية ومنهم: نجوى كرم ووائل كفوري وراغب علامة ونوال الزغبي ونانسي عجرم.

تميزت ألحانه بالحس العالي بالإنتاج والتنظيم للألحان الموسيقية، وقد تمكّن في أغانيه من المزج الرائع بين الأنغام المشرقية والغربية.

حياة هادي شرارة الشخصية:

ينتمي هادي لعائلة معروفة فوالده هو الإعلامي اللبناني الراحل الكبير هادي شرارة، الذي توفي إثر إصابته بسكتة قلبية وهو على المسرح ، أما والدته فتدعى رينيه دبس، كما ان له ثلاثة أشقاء هم غدي ونادين وهنادي.

هادي شرارة

هادي شرارة

تزوج من المطربة المعروفة كارول صقر وأثمر زواجهما عن إنجاب كل من جان ميشيل وأجيا ماريا.

أعلن شرارة في احد لقاءاته الصحفية بأنه لم يكن يحلم في حياته بأن يصل الى ما وصل اليه من نجاح في عالم الفن، مؤكداً أن الفضل في ذلك يعود الى والده الراحل رياض شرارة، الذي اكتشف موهبة ولده وأجبره على تعلم الموسيقى، متأثراً بالجو الفني الذي عاشه نتيجة علاقته العميقة مع العائلة الرحبانية وغيرها من الفنانين.

مسيرة هادي شرارة الفنية:

انطلقت مسيرته الفنية من خلال عمله مع فرقة ZED اللبنانية التي تغني باللغة الإنجليزية، والتي كان هدفها رفع الروح المعنوية لدى فئة الشباب بالمجتمع اللبناني، وقد تعرف على زوجته كارول صقر من خلال الفرقة، حيث انضمت اليها وهي في السادسة عشرة من عمرها، لتتمكن من أن تصبح المغنية الاولى فيها.

واصل هادي نجاحاته فقدم العديد من الاغاني التي انتشرت بشكل كبير، وهذا ما ساهم في حصوله عام 2006م، على جائزة أفضل موزع موسيقي عربي في الحفل السنوي المعروف ” Murex D’Or” موريكس دور.

أنشأ هادي شرارة استوديو فني خاص به، وعمل فيه الى جانب عمله بالتوزيع الموسيقي، متعاملاً مع الكثير من المغنيين الذين سجلوا أغانيهم بالأستوديو حتى تلك التي لم يكن هادي موزعها.

ومن جانب آخر فإنه شارك بالعديد من البرامج الفنية وابرزها برنامج “كوك استوديو” وبرنامج “إكس فاكتور”، بالإضافة الى مشاركته كأحد الاساتذة في البرنامج الشهير لاكتشاف المواهب الذي عرض على قناة LBC “ستار أكاديمي”

ومن اشهر ألحانه : (احساس جديد – شيخ الشباب – الحب الكبير – كبر الحب – صغيرة الدني – شو بحب – فرصة عمر).

إقرأ أيضاً: قصة حياة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك