فنانون

نيرمين محسن – قصة حياة الممثلة السعودية ذائعة الصيت وأهم أعمالها

نيرمين محسن
نيرمين محسن

ولدت الممثلة السعودية نيرمين محسن الزهراني في مدينة جدة بتاريخ 18 مارس 1993 ، وتعود أصول والدتها الى المنطقة الشرقية أما والدها فهو من مدينة جدة ، كما أن أصول جدتها تعود الى تركيا ، وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي دار حول جنسيتها وأصولها السعودية ، إلا أنها تمسكت بجنسيتها وبأن السعودية هي وطنها وأرض أجدادها .

نيرمين محسن

نيرمين محسن

عانت نيرمين محسن مؤخراً من وفاة شقيقتها الشابة التي لم تتجاوز 28 من عمرها ، والتي فارقت الحياة إثر جلطة دماغية ، وقد سارع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي الى مواساة نجمته المتألقة على الفاجعة التي ألمت بها .

عاشت نيرمين محسن لفترة في سورية التي قضت فيها مراحلها الدراسية وتحصلت منها على الشهادة الثانوية العامة ، لتكمل دراستها بعد ذلك في تخصص اللغة العربية بجامعة الملك عبد العزيز في السعودية .

إقرأ أيضاً:  فرانك دي بور – قصة حياة المدرب الحالي واللاعب الهولندي السابق صاحب الإنجازات الكبيرة

مسيرة نيرمين محسن الفنية :

بدأت نيرمين مسيرتها الفنية في عام 2010 من خلال الجزء الخامس في باب الحارة وبالمسلسل الكوميدي ” أبو جانتي ” الذي جسدت فيه بكل احترافية شخصية فتاة محتالة ، ليختارها الفنان الكبير ياسر العظمة للمشاركة في عدد من لوحات مرايا 2011 ، ثمّ أتت شهرتها الأكبر بعد أن شاركت عام 2012 بالبرنامج الكوميدي واي فاي .

بعد أن أظهرت هذه الفنانة الشابة مواهبها في التمثيل اسندت لها ادوار اكبر حجماً ، فشاركت في عام 2014 بالمسلسل الكويتي ” الحب سلطان ” كما أنها وقفت في نفس العام على خشبة مسرح الملك فهد الثقافي في الرياض ، من خلال مشاركتها في مسرحية ” أكاديمية نادية ” التي أخرجتها بسنت حمدي من مصر .

إقرأ أيضاً:  لسان الدين بن الخطيب - قصة حياة المؤرخ الأندلسي الكبير

شاركت نيرمين بعد ذلك بالعديد من الأعمال وبالخصوص الخليجية منها ، ومنها مسلسل ” صيف بارد ” الذي آثار الكثير من الجدل في الخليج عموماً والسعودية خصوصاً ، بسبب المشهد الذي تحتضن فيه نيرمين شقيقها وتقبله على جبينه ، فاعتبر الجمهور الخليجي أن هذا المشهد وإن كان يعتبر طبيعياً بالمسلسلات السورية والمصرية فهو غير ملائم للمسلسلات الخليجية .

أهم أعمال نيرمين محسن الفنية :

( المجهولة – واي فاي 1 و 2 و3 – أبو جانتي – مرايا 2011 – الحب سلطان – سقف واحد – فايف جي 2 – أنيسة الونيسة – انكسار الصمت – بقايا ألم – سوبر محصل – شد بلد – مكان في القلب – مستر كاش – حارة الشيخ – حريم بو سلطان – سناب شاف – عوض أبا عن جد – بدون فلتر – حالتنا حاله – على جنب – العاصوف ) .

إقرأ أيضاً:  زين العمر – قصة حياة زين العمر الفنان اللبناني المتألق

إقرأ أيضاً : إلهام الفضالة – قصة حياة الفنانة الكويتية الملقبة أميرة الشاشة الخليجية

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك