فنانون

إلهام الفضالة – قصة حياة الفنانة الكويتية الملقبة أميرة الشاشة الخليجية

إلهام الفضالة
إلهام الفضالة

ولدت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة واسمها الكامل إلهام محمد الفضالة في الكويت بتاريخ 18 يونيو 1974 ، وتعتبر إلهام من أنجح الممثلات في الخليج العربي حتى اطلق عليها لقب أميرة الشاشة الخليجية .

تزوجت إلهام الفضالة من الصحفي المعروف خليل التميمي ، وأنجبت منه ابنتان هما النور وفجر ، أما ابنتها الكبرى منى العتيبي فقد أنجبتها من زواجها الأول ، وقد تزوجت منى بحضور والدتها التي تنتظر الآن حفيدها الأول بفارغ الصبر وخصوصا بعد أن علمت بحمل ابنتها .

خضعت الممثلة إلهام الفضالة للعديد من عمليات التجميل ، حتى تغيّر شكلها وجسمها كثيراً وبالخصوص لجهة فقدانها للكثير من الكيلو غرامات ، كما أنها خضعت في الأشهر الماضية لعملية في حلقة المعدة دامت ثلاث ساعات ونصف ، خرجت بعدها لتطمئن جمهورها على صحتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تنشط عليها كثيراً للتواصل مع جمهورها .

إلهام الفضالة

إلهام الفضالة

مسيرة إلهام الفضالة الفنية :

بدأت مسيرة هذه النجمة الكويتية عام 2000 من المسرح عبر مسرحية ” عالباب يا شباب “رفقة النجم داوود حسين ، ومن ثمّ تعاقدت مع الكاتبة فجر السعيد مالكة شركة سكوب سنتر للإنتاج الفني التي احتكرت عمل إلهام الفضالة بين عامي 2003 – 2008 سواء في المسرح أو في المسلسلات ، وقد اعتبرت إلهام أن تجربة الاحتكار هذه أفادتها وأضرتها بنفس الوقت .

إقرأ أيضاً:  جيجي حديد – قصة حياة عارضة الأزياء الحسناء التي أنقذت منصة شانيل لعرض الأزياء

وبعد ذلك انطلقت بالعديد من الأعمال التي لاقت رواجاً كبيراً خصوصاً في منطقة الخليج حتى انها فازت بلقب أفضل ممثلة دور أول في مهرجان المميزون في رمضان لأربع أعوام متتالية بدأتها في عام 2009 ، ثمّ أعادت نفس الإنجاز في عام 2010 عن شخصيتها بمسلسل ” أميمية في دار الأيتام ” وعام 2011 عن شخصيتها بمسلسل ” فرصة ثانية ” وعام 2012 عن شخصيتها في مسلسل ” كنة الشام وكناين الشامية ” .

أما على خشبة المسرح فلم يكن نجاح إلهام الفضالة أقل من نجاحها في المسلسلات ، فقد قدمت الكثير من المسرحيات الناجحة للغاية ، وبالإضافة الى ذلك فقد قامت بتجربة التقديم من خلال برنامج خاص بالطبخ اسمه ” مطبخ إلهام ” .

إقرأ أيضاً:  سعاد حسني - قصة حياة سندريلا الشاشة العربية التي ظل رحيلها لغزاً !

أشهر أعمال إلهام الفضالة :

المسلسلات : ( لا يا عمر الزهور – سر الحياة – ديوان السبيل – ثمن عمري – العضب – عائلة أبيض وأسود – الخطر معهم – الحيالة – الحريم – دنيا القوي – رحلة انتظار – أحلام لا تعرف الدموع – الإمبراطورة – عزف الدموع – تاكسي تحت الطلب – زهور عمري – صج حظوظ – عائلتي – مسك وعنبر – لاهوب – عيون الحب – موزة ولوزة – الحب الكبير – رصاصة رحمة – أميمة في دار الأيتام – حيتان وذئاب – زوارة الخميس – باب الفرج – بوكريم برقبته سبع حريم – فرصة ثانية – علمني كيف أنساك – عشرة عمر – كنة الشام وكناين الشامية – هجر الحبيب – جار القمر – سوق الحريم – بركان ناعم: قلوب من نار – إلين اليوم – اشوفكم على خير – مسكنك يوفي – العافور – صديقاتي العزيزات – حرب القلوب – المسافات – اليوم الأسود – كان في كل زمان – صوف تحت حرير – عزوتي – روتين – وما أدراك ما أمي – حضن الشوك ) .

إقرأ أيضاً:  شجون الهاجري - قصة حياة شوجي الممثلة والمذيعة الكويتية المشهورة

المسرحيات : ( عالباب يا شباب – السندباد – قناص خيطان – سابق وتالي – شهر عسل بصل – واحد + واحد – نيولوك – أولى أول – مدينة الظلام – خمس خوات وصياد – الزوج يريد تغيير المدام – أحلام وطن – قلعة الساحر – مصنع الكاكاو – ستاند باي – مصنع الكاكاو 2 – كلمة السر شرارة – عودة ريا وسكينة ) .

إقرأ أيضاً : عزيزة جلال – قصة حياة المطربة المغربية المعتزلة نجمة أغنية مستنياك

أكتب تعليقك ورأيك