Press "Enter" to skip to content

نسرين الحكيم – قصة حياة نسرين الحكيم الفنانة المنتمية لعائلة فنية

نسرين الحكيم فنانة وممثلة سورية شابة، تعد من أبرز النجمات الشابات اللواتي أغنين الدراما السورية بعدد كبير من الأعمال الدرامية، تتميز بجمالها، وموهبتها الكبيرة.

ولدت في السادس عشر من تموز ( يوليو ) عام 1976 لعائلة فنية، فوالدها هو الفنان والمخرج مظهر الحكيم، وشقيقتها الكبرى هي الفنانة أماني الحكيم، وفي هذا الجو الفني نشأت نجمتنا، واقتدت بوالدها وشقيقتها.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وشجعها والدتها ودعم موهبتها بشكل كبير، وبعد أن نالت الشهادة الثانوية العامة التحق بكلية الصحافة والإعلام ودرست فيها.

يعود الظهور الأول لنسرين الحكيم على الشاشة الصغيرة للعام 1999 وذلك من خلال ظهورها بمسلسل أنشودة المطر، وتألقت في أداء دورها في هذا المسلسل، لتتوالى بعد ذلك أعمالها الفنية، حتى غدت إحدى النجمات الشابات في سماء الدراما السورية.

تتميز نجمتنا بعدم الظهور الكثير على الشاشة الصغيرة، وذلك لأنها كانت حريصة على انتقاء أعمالها وأدوارها بدقة كبيرة.

تتميز هذه النجمة بشخصية مرحة للغاية، لذلك كثيرا ما نجحت في الأعمال الكوميدية، ويعد تواجدها في كواليس أي عمل درامي مصدر سعادة لزملائها.

تميزت نجمتنا بحبها للأعمال الكوميدية حيث قدمت العديد من الأعمال في هذا المجال، كما نجحت في الأعمال الاجتماعية، وظهرت في عدد من الأعمال التاريخية، وأعمال البيئة الشامية.

نسرين الحكيم
نسرين الحكيم

لم تكتفِ نجمتنا بمجال الدراما وحسب، بل دخلت عالم الدوبلاج وأدت عددا من الأصوات في مسلسلات رائعة كالأرض الطيبة، نساء حائرات، تتار رمضان، زهرة الماضي، لغز القصر، وقصر الحب.

بالإضافة إلى ذلك فإن نجمتنا شاركت في عدد من الأعمال الإذاعية كحكم العدالة، ووعد الزيزفون.

تزوجت نسرين الحكيم في العام 2015 من شاب لا ينتمي إلى الوسط الفني وبعد الزواج قررت اعتزال التمثيل بشكل نهائي، وسافرت معه حيث تعيش برفقته حياة مستقرة، لتخسر الدراما السورية بذلك إحدى النجمات الشابات اللواتي تألقن في سمائها، ورفدهن بالعديد من الأعمال الرائعة.

وعلى الرغم من مغادرتها لبلدها سوريا، وابتعادها عن عالم التمثيل إلا أن نسرين الحكيم تبقى إحدى أبرز الممثلات اللواتي أنجبتهن الدراما السورية.

أبرز أعمالها :

قيامة البنادق؛ المفتاح؛ بيت عامر؛ سيت كاز؛ طالع الفضة؛ مرايا في عدة أجزاء؛ حكايات الغروب؛ مغامرات طارق؛ فنجان الدم؛ قلوب صغيرة؛ قمر بني هاشم؛ الحصرم الشامي؛ أهل الغرام؛ هيك تجوزنا؛ وجه العدالة؛ بهلول أعقل المجانين؛ من غير ليه؛ القضية 6008؛ اسأل روحك؛ ممرات ضيقة؛ أعيدوا صباحي؛ دموع مرام؛ صدى الروح؛ الوزير وسعادة حرمه؛ بكرا أحلى؛ قتل الربيع؛ ليالي الصالحية؛ مخالب الياسمين؛ آباء وأمهات؛ سر النوار؛ أيام اللولو؛ أسرار المدينة؛ أنشودة الأمل.

إقرأ في نجومي أيضاً: فارس الحلو – قصة حياة فارس الحلو الفنان السوري الكوميدي المميز

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *